الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الياس ناصيف لـ"النهار": سرقوا مني الميدالية الذهبية

المصدر: النهار
نـمـر جـبـر
A+ A-

عاد الى بيروت من مدينة انشيون الكورية الجنوبية البطل اللبناني الياس ناصيف (24 سنة) حامل الميدالية الفضية في مسابقة الجودو (70 كيلوغراماً) في دورة الالعاب الاسيوية الـ17 اثر خسارته المباراة النهائية امام الكوري الجنوبي كيم جاي حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 وبطل العالم ثلاث مرات وآسيا سبع مرات.


وكان ناصيف تأهل الى المباراة النهائية اثر ثلاث انتصارات متتالية على لاعبين من الصين وإيران وكازاخستان.
ناصيف في حديث خاص لـ"النهار" اسف لقرارات الحكام في المباراة النهائية التي لم تكن عادلة ومنصفة "لقد تحاملوا علي وسرقوا مني الميدالية الذهبية التي كنت استحقها عن جدارة،"، واضاف "لقد هزمته في النقاط لكن الحكام تغاضوا عن ذلك، كنت اشعر منذ البداية انهم لن يسمحوا لي في الفوز على بطل العالم وبطل اسيا وحامل ذهبية لندن 2012"، وكشف عن محاولات لعرقلة مشاركته في مسابقة الجودو "لقد حاولوا منعي من المشاركة واخترعوا اسباب غير قانونية، واخضعوني لفحص المنشطات مرتين بهدف التأثير على معنوياتي".
ناصيف اكد ان هدفه احراز ميدالية ذهبية في الالعاب الاولمبية المقبلة "انا على الطريق الصحيح لإحراز ميدالية اولمبية".
وسيغادر ناصيف الى البرازيل حيث مقر اقامته مع عائلته لمواصلة التحضير ضمن برنامج تدريبي خاص باشراف مدربين برازيليين لينافس على الجائزة الكبرى المقررة في تشرين الاول المقبل في ابو ظبي.
بدوه اكد رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعاده ان ناصيف تعرض لظلم تحكيمي جائر "كان هناك اصرار من الحكام على عدم خسارة البطل الكوري في المباراة النهائية على ارضه وامام جمهوره".
وكان جرى حفل استقبال لناصيف في صالون الشرف في مطار بيروت الدولي قبل ظهر اليوم في حضور المدير العام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام واعضاء اللجنة تخلله كلمات اشادت بالإنجاز.


.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم