الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي: "مونديال 2022" في قطر امر مؤكد

A+ A-

أوضح رئيس المجلس الاولمبي الآسيويالشيخ أحمد الفهد ان امر استضافة قطر لكأس العالم في كرة القدم عام 2022 امر مؤكد.


موقف الفهد جاء خلال حفل الاستقبال الذي اقامته اللجنة الاولمبية القطرية للبعثات المشاركة في الالعاب الاسيوية الـ17 في مدينةانشيونفي كوريا الجنوبية "لقدتجاوزت قطر عملية استضافة مونديال 2022، واقامته في قطر امر مؤكد منه"، واضاف "اؤكد على قدرة الدوحة في كسب رهان الاولمبياد مستقبلا بتصميم وارادة قيادتها الواعية التي تدعم الحركة الرياضية بقوة. واشار الى "النقلة النوعية للألعاب الاسيوية منذ ان نظمت قطر اسياد الدوحة 2006".
وتصدر من حين الى اخر اصوات تشكك بإقامة كأس العالم في قطر، وآخرها للرئيس السابقللاتحاد الالماني لكرة القدم الذي اعتبر ان البطولة لن تقام في قطر"بسبب الحرارة المرتفعة" مستندا الى تقرير طبي.وقد شكل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" مجموعة عمل برئاسة رئيس الاتحاد الاسيويلكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آلـ خليفة وامين عام الـ"فيفا" جيروم فالكه للبحث مع الجهات المعنية من اتحادات وروابط دوريات لكرة القدم في امكانية نقل موعد النهائيات من الصيف الى اواخر عام 2022 على ان تصدر خلاصة عملها مطلع 2015.
وتواجه استضافة قطر للمونديال حملة قوية خصوصا من الصحف الانكليزية التي تنشر تقارير عن دفع مبالغ مالية من اجل الفوز بالتصويت.
وكان رئيس فريق التحقيق في الـ"فيفا" المحامي الاميركي مايكل غارسيا اجرى تحقيقات حول كيفية منح استضافة كأس العالم عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر وسلم قبل ايام تقريره الى غرفة التحكيم في لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي التي سيتولى قضاة فيها درس نتائج التحقيقات واصدار قرار نهائي بها، من دون ان يحدد الـ"فيفا" اي موعد لذلك او يكشف عن تفاصيل التقرير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم