السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل سترضخ فرنسا لتهديدات "جند الخلافة" وتوقف ضرباتها في العراق؟

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلن وزير الدفاع الفرنسي مساء الثلثاء ان بلاده ستشن "خلال الايام المقبلة" ضربات جوية جديدة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، وذلك رغم تهديدات الجهاديين لفرنسا.
وقال الوزير جان ايف لو دريان عبر قناة "فرانس 2" العامة "ينبغي عدم التراجع لمجرد صدور تصريحات (...) ان فرنسا تعرف كيفية الدفاع عن نفسها وفرنسا لا تتراجع".
والاثنين، توعد خاطفو مواطن فرنسي في الجزائر ينتمون الى جماعة "جند الخلافة" الجهادية الداعمة لتنظيم الدولة الاسلامية بقتل الرهينة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها في العراق خلال 24 ساعة.
واضاف لو دريان "اننا نقوم بواجبنا (...) سنواصل الضربات في الايام المقبلة بالتاكيد"، مؤكدا ان تحرك بلاده جاء بناء على طلب السلطات العراقية وهو بمثابة "دعم جوي للتحركات العسكرية على الارض التي تقوم بها القوات العراقية وفي كردستان".
واعتبر ان "هذا الضغط لمجموعات ارهابية ليس جديدا"، مذكرا بان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اعلن منذ العام 2006 ان فرنسا هي عدوه الاول.
وتنفذ مقاتلات رافال الفرنسية منذ اسبوع مهمات استطلاع فوق العراق، ولم توجه الى الان سوى ضربة واحدة الجمعة دمرت فيها مخزنا لوجستيا للجهاديين في شمال شرق البلاد قرب الموصل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم