الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

الاسد يؤيد "اي جهد دولي" يهدف إلى مكافحة الارهاب

المصدر: ا ف ب
A+ A-

اكد الرئيس السوري بشار الاسد تأييد بلاده "لاي جهدٍ دولي" يصب في مكافحة الارهاب وذلك بعد ساعات من شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية على عدد من معاقل جهاديي "الدولة الاسلامية"، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).


ورأى الاسد "ان نجاح هذه الجهود لا يرتبط فقط بالعمل العسكري على اهميته بل أيضا بالتزام الدول بالقرارات الدولية ذات الصلة وما تنص عليه من وقف كل اشكال دعم التنظيمات الارهابية".


ونقلت الوكالة عن الاسد خلال استقباله مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومستشار الامن الوطني في العراق فالح فياض ان "سوريا ماضية بكل حزم في الحرب التي تخوضها منذ سنوات ضد الارهاب التكفيري بكل اشكاله".


واشارت الوكالة الى ان الاسد اطلع فياض على "اخر الترتيبات" المتخذة في اطار مكافحة الارهاب "وتم التطرق الى الخطوات المقبلة والتدابير الممكنة من اجل توفير افضل السبل لانجاح هذه الجهود بما يؤدي الى القضاء على التنظيمات الارهابية بمختلف مسمياتها".


كما جرى خلال اللقاء "تأكيد مواصلة التعاون والتنسيق بين قيادتي البلدين في محاربة هذه الافة الخطيرة وخاصة بعد ان اثمر هذا التعاون عن نتائج ايجابية على الشعبين الشقيقين في سورية والعراق وعلى شعوب المنطقة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم