الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اوستراليا "مهتمة" بالمنافسة في الألعاب الآسيوية

المصدر: (رويترز)
A+ A-

رحب أوستراليا بفكرة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بعدما وافق مسؤولو المجلس الاولمبي الآسيوي على انضمام دول من منطقة الأوقيانوس إليها في دورات رياضية أقل حجماً.


وجاء تصويت الجمعية العامة للمجلس الاولمبي الآسيوي في مطلع هذا الأسبوع على هامش دورة الألعاب المقامة في كوريا الجنوبية لصالح السماح لدول الاوقيانوس بالمنافسة في الألعاب الآسيوية داخل القاعات المقبلة التي ستقام في 2017.


قال رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح:" إن المنطقتين تتعاملان بهدوء مع الموقف لكن المجلس لا يستبعد السماح لدول الاوقيانوس في الحوادث الرياضية الأكبر حجماً في آسيا مستقبلا."


أضاف: "أعتقد أننا نملك الفرصة. لكننا لا نريد الدخول مباشرة في كل شيء. دعونا نبدأ خطوة بخطوة. الألعاب داخل القاعات المغلقة ستكون خطوة جيدة وبعدها سنفكر في المزيد".


وقوبلت هذه الأنباء بالترحاب من جانب أوستراليا التي لطالما تبنت فكرة التقرب من آسيا لتمكين رياضييها من المنافسة مع قوى مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية.


وأرسلت استراليا فريقا للمنافسة في ألعاب شرق آسيا 2001 في أوساكا وفي 2006 انضمت لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في خطوة مكنتها من تحقيق نجاح غير مسبوق لهذه اللعبة.


وتأهلت اوستراليا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 و2014 وينتظر أن تستضيف نهائيات كأس آسيا 2015 في كانون الثاني المقبل. وقالت اللجنة الاولمبية الاسترالية إنها منفتحة على المشاركة في أحداث أخرى.


وقال مايك تانكرد المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الاسترالية لرويترز "سنهتم بالتأكيد بالمشاركة في الألعاب الآسيوية."


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم