الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليمن: الجيش تسلّم مرافق من الحوثيين وسقوط 200 قتيل في مواجهات صنعاء

أبو بكر عبد الله
A+ A-

مضى اليوم الأول لدخول "اتفاق السلام والشركة" الموقع بين الاطراف اليمنيين حيز التنفيذ في ظل هدوء ميداني انتجه التزام هؤلاء وقف اطلاق النار طوال ساعات النهار، فيما اضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة صنعاء في مراسم احتفالية نقلها التلفزيون اليمني وكذلك قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين مراسم الاحتفال في بث مباشر على الهواء.


وأعلنت وزارة الصحة العامة انتشال زهاء 200 جثة من ضحايا المواجهات التي شهدتها صنعاء الاحد، بينما اهتزت المدينة ليلا بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى مجلس الشورى في حي الجراف حيث يتجمع آلاف الحوثيين في مخيمات الاعتصام.
لكن الحياة عادت تدريجا إلى شوارع العاصمة كما عاودت شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي، وشوهدت تجمعات وحواجز تفتيش للحوثيين في بعض المناطق.
وتسلمت قوات الجيش أكثر المرافق الحكومية التي استولى عليها الحوثيون في اشراف وزير الدفاع، ودعت قيادة الجيش قواتها إلى تحمل المسؤولية الوطنية في الحفاظ على الأمن والممتلكات والتصدي لأي عمليات تخريب.
وشن مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة" هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة اوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بمحافظة صعدة.
واستهدف الهجوم تجمعا للحوثيين في منطقة كتاف.
واتهمت قناة "سهيل" الفضائية التي يملكها القيادي في جماعة الإخوان الشيخ حميد الأحمر مسلحين حوثيين باقتحام مقرها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم