الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور-عيدمون بكت شهيد لبنان محمد ضاهر

المصدر: "النهار"
A+ A-

شيعت قيادة الجيش واهالي بلدة عيدمون وعكار الجندي الشهيد محمد ضاهر بمأتم رسمي وشعبي مهيب. سجي نعش الشهيد بالعلم اللبناني وببذته العسكرية وحمل على اكف رفاق السلاح والاهل والاقراب والاحبة الذين تقاطروا من مختلف قرى وبلدات عكار للمشاركة في وداعه ووسط البكاء ونثر الورود والارز واطلاق الاعيرة النارية وتكبير المساجد وقرع اجراس الكنائس. كانت مسيرة التشييع تخترق شوارع بلدة عيدمون وصولا الى منزل عائلة الشهيد حيث القى الوالدين والاشقاء والاقرباء النظرة الوداعية على عريس زف شهيدا للبنان .
وقد ادت ثلة من رفاق السلاح التحية العسكرية وعزفت فرقة موسيقى الجيش لحن الموت في وداع الشهيد، وام المصلين في مسجد بلدة عيدون مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا في حضور ممثل عن وزير الدفاع وقائد الجيش العقيد الركن حسن الحسن، ممثل عن الرئيس سعد الحريري النائب نضال طعمة ،ممثل عن وزير العدل اشرف ريفي فادي الشامي ،ممثل عن دولة الرئيس نجيب ميقاتي محمود دندشي ، وقيادات عسكرية وضباط من قوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة وفعاليات سياسية وحزبية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد سعبي كبير .
وأكد مفتي عكار الشيخ زيد زكريا "نحن مستمرون في وحدتنا مهما سقط منا من شهداء ومستمرون في دعم مؤسسة الجيش ، اذ نما البديل عن الامن الا الخراب وما البديل عن الامان الا الخوف فبوحدتنا وتماسكنا وتعاضدنا وتعاوننا مسلمين ومسيحيين نفوت الفرصة على من يحاولون اشعال هذا البلد ، فاخوتنا اقوى من كل شيىء ولن يستطيع احد تحطيم وحدتنا".  وناشد "عقلاء السياسة وزعماء وعقلاء الطوائف ان ارافوا بنا وبالمواطنين جميعا وكونوا خير من يحمل هذه المسؤولية وارحموا جنودا اسرى وارحموا بكاء امهاتهم وزوجاتهم واطفالهم وارحموهم باي حلول تصلون بها لتامين عودتهم سالمين الى اهلهم واننا نناشد الحكومة مجتمعة ان تسارع في علاج هذه الازمة".
من جهته، القى العقيد الركن حسن الحسن كلمة قيادة الجيش مقدما التعازي لعائلة الشهيد ضاهر ومؤكدا على الثوابت الوطنية للمؤسسة العسكرية تحت شعار الشرف والتضحية والوفاء وقال بان دماء شهداءنا لن تذهب هدرا .


رئيس بلدية عيدمون رامي حداد قال: "اراد الشهيد البطل محمد ضاهر ان يفدي الوطن بدمائه الطاهرة وهو يعلم بان لا خلاص ولا بقاء للبنان الا بوحدة ابنائه جميعا مسلمين ومسيحيين متحدين لردع الفتنة ولارساء العيش المشترك والوقوف خلف المؤسسة العسكرية الضامن الوحيد لوحدة الوطن واستقلاله".
وطالب كل الجهات المعنية بملف الاسرى العسكريين العمل على انهاء هذا الملف بالشكل الذي يفضي الى عودتهم سالمين معافين الى ذويهم.
ووري جثمان الشهيد في مدافن العائلة وقد تقبلت العائلة وقيادة الجيش التعازي في قاعة المسجد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم