الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأسبوع في صور!

"النهار"
A+ A-

من قال إن الصورة صمّاء ولا تنقل كلاماً قد يصعب قوله أحيانًا، أو قد تعبّر عن أحاسيس يصعب على الكلمات إيصالها، أو قد تعكس حقيقة بعيدًا من أي مجال للتقويل؟ إليكم سبع صور من العالم، لكلّ يوم من الأسبوع صورته.


السبت 13-9-2014
- في إسبانيا هناك مراعاة لحقوق الحيوانات ومشاعرهم وآلامهم، فيما مناطق أخرى من العالم ما زالت تشهد ذبح أناس. هذه الصورة تظهر عمليّة جراحيّة أجراها الطبيب البيطري، تريستان ريتش، لسمكة ذهبيّة تدعى جورج، تبلغ من العمر 10 سنوات، لاستئصال ورم في رأسها، وذلك في مستشفى الحيوانات في ميلبورن يوم السبت الماضي. استغرقت العمليّة حوالى 45 دقيقة، خدّرت السمكة في المياه التي كانت فيها، وانتزع الورم، ثم خيط الجرح، ومدّت بالمسكّنات، إلى حين تماثلها إلى الشفاء. (الصورة من رويترز).


الأحد 14-9-2014
- شبّ حريق في إحدى غابات الصنوبر في ولاية كاليفورنيا الأميركيّة يوم الأحد الماضي. وفي هذه الصورة يظهر رجال الأطفاء وهم يحاولون إخماد النار التي امتدّت إلى داخل إحدى الضيع، وتسبّبت بإحراق إحدى الكنائس، وتدمير 100 منزل، وحصدت حوالى 3000 هكتار من المساحات الحرجية. (الصورة من رويترز).


الإثنين: 15-9-2014
- أحد مناصري مرشّحة حزب العمّال البرازيلي، ديلما روسيف، يتثاءب خلال إلقاء الأخيرة خطابًا انتخابيًا في ريو دي جينيرو يوم الاثنين الماضي. (الصورة من AFP).



الثلاثاء: 16-9-2014
- صورة التقطت يوم الثلاثاء الماضي لامرأة تبحث عن قناني بلاستيك بين القمامة لبيعها في مانيلا. (الصورة من AFP).


الأربعاء 17-9-2014:
- لقطة عفويّة التقطت يوم الأربعاء الماضي، للمستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل والأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال استقبالها له في مقرّ المستشاريّة في برلين بحضور الحرس الشرفي. (الصورة من AFP).


الخميس 18-9-2014
- بالونات هوائيّة تحمل عبارتي "نعم" أم "لا" حملها نشطاء في غلاسكو باسكوتلندا، يوم الخميس الماضي، للتعبير عن رأيهم بالاستفتاء حول فصل اسكوتلندا عن المملكة المتحدة بعد وحدة استمرّت لمدة 307 سنوات، والذي أسفر عن انتصار دعاة الإبقاء على الوحدة. (الصورة من رويترز).


الجمعة 19-9-2014
- صورة التقطت أمس الجمعة لشرطي هندي يوقف شاباً منفياً من التيبت، كان يحتجّ على زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى الهند في زيارة رسميّة لمناقشة مسألة الحدود بين البلدين. وتأتي هذه التظاهرة احتجاجًا على الارتكابات الصينيّة بحقّ الأقليات وخصوصًا سكّان التيبت. (الصورة من AFP).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم