الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

4 الاف جندي روسي في القرم... ومنظمة الامن والتعاون ستضاعف عدد مراقبيها

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

 اكد الجيش الاوكراني ان روسيا حشدت حوالى اربعة الاف جندي متمركزين في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها روسيا، على "الحدود الادارية" مع اوكرانيا الممتدة على طول مئة كلم. وقال المتحدث العسكري اندري ليسنكو "تفيد معلوماتنا ان جميع الوحدات العسكرية الروسية تقريبا في القسم الشمالي من القرم المحتلة، اي حوالى اربعة الاف جندي، تم حشدها على الحدود الادارية مع اوكرانيا، بكامل معداتها وذخائرها"، مضيفاً ان "هذه الوحدات وزعت على شكل مجموعات تكتيكية صغيرة" على طول الحدود الادارية الممتدة لمسافة مئة كلم.


 


من جهة أخرى، تعتزم منظمة الامن والتعاون في اوروبا مضاعفة عدد مراقبيها المنتشرين في اوكرانيا بحلول نهاية تشرين الثاني ليصل الى 500 مراقب، على ما اعلن رئيس مراقبي المنظمة في اوكرانيا ارتوغرول اباكان. وقال المسؤول ان منظمة الامن والتعاون في اوروبا ستنشر "500 مراقب خلال شهرين ونصف" مشيرا خلال مؤتمر صحافي في فيينا الى ان المطلوب ان يكون لدينا فرق "اكبر واكثر حركة مرونة" للمساعدة على تطبيق وقف اطلاق النار ومراقبة الامن والحدود من الجانب الاوكراني. وأشار الى ان "مراقبة وقف اطلاق النار تمثل مهمة جديدة".


ويندرج هذا الانتشار المقبل في اطار التفويض الذي اعطي لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا في مطلع العام والذي ينص على ارسال ما يصل الى 500 مراقب الى اوكرانيا.
وباشرت المنظمة بارسال فريق من عشرين مراقبا في اذار قبل ان ترفع العدد الى 250 اليوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم