الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"وينن" يحصد جائزة ثانية في الإسكندرية

A+ A-

هو إنتصار للفن اللبناني من جديد، فبعدما حقق انتصاره الأول في إيرلندا وحصد جائزة "أفضل فيلم سينمائي" خلال مهرجان إيرلندا الدولي، أعاد فيلم "وينن" الكرّة وحصد جائزة "لجنة التحكيم الخاصة" خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي 2014، وفق ما كشف الممثل اللبناني جورج خباز لـ"النهار".
الفيلم من كتابة خباز وإخراج سبعة طلاب في جامعة سيدة اللويزة (NDU) ومشاركة نخبة من نجوم الدراما اللبنانية أبرزهم: كارول عبود، لطيفة ملتقى، تقلا شمعون، ليليان نمري، دياموند بو عبود، كارمن لبّس، ندى أبو فرحات، رودريك سليمان، أنطوان ملتقى، إيلي متري، جوليان فرحات، طلال الجردي، بالإشتراك مع لورا خباز وجوزف سلامة وجوزف صعيبي، اما تصوير الفيلم فتم بإدارة كمال بو نصار.
وأوضح خبّاز أن الفيلم سيعرض أواخر الشهر المقبل لمدة أسبوعين فقط في الصالات اللبنانية، ويعالج قصة 6 نسوة خطف أولادهن خلال فترة الحرب الأهلية، تدور أحداثه في يوم واحد يسبق يوم اعتصام في ساحة النجمة في بيروت، يتهيّأن للمشاركة فيها للمطالبة بكشف مصير أحبّائهن، ولإعادة إحياء قضيّتهن.
من جانبه، كشف خباز عن استعداد فيلم "غدي" للمشاركة في مهرجان كوريا السينمائي وروما الدولي وواشنطن للسينما العربية، ومهرجان ساو باولو الدولي في البرازيل، بدءاً من الشهر المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم