الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

غازي يوسف: التمديد آت ولا صفقة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "
A+ A-

علق عضو كتلة المستقبل النائب غازي يوسف على خطاب المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان في احتفال تنصيبه فاعتبر ان "الطائفة السنية هي طائفة اعتدال وهذا ليس أول كلام للمفتي دريان الذي أكد على هذا المنحى البارحة كما أكدته كل طوائف لبنان بأننا نموذج العيش المشترك بكل الطوائف والأديان"، مشيرا إلى "أننا أول من تضرر من داعش وحارب هذه الظاهرة التكفيرية".


وعن جلسات التشريع في مجلس النواب، قال: "ليست هناك أي مقايضة إنما كان هناك إجتماع بين الرئيس بري والنائب جورج عدوان الذي أكد للرئيس بري أن القوات وكتلة المستقبل مع التشريع وأي موضوع يطرح لجهة ضرورة التشريع بشأنه لأنه يسهل المهمات سننزل إلى مجلس النواب، ومن هذه الامور التي أتى على ذكرها موضوع سلسلة الرتب والرواتب التي علقت منذ شهرين ولم يحصل أي تقدم على هذا المسار".


وعن الترشح للانتخابات النيابية أشار إلى أن "عدد المرشحين لا يزال أقل مما كان عليه، وربما يعود السبب عند المرشحين إلى أنه لن يكون هناك انتخابات والكل يعول على رفع السقف"، مؤكدا أن "الظروف الأمنية والسياسية الموجودة لا تسمح بذلك، لذلك فالتمديد آت".


وعن صفقة التمديد نفى يوسف "وجود أي صفقة"، مشيرا إلى "وجود معلومات تؤكد أن الأجواء غير مؤاتية لإجرائها لإعتبارات سياسية عديدة".


وختم: "لن يكون هناك أكثرية في حال إجراء الإنتخابات وسنقع في الفراغ من جديد، فراغ عدم انتخاب رئيس جمهورية وستكون الحكومة مستقيلة، سنكون في فراغ في الرئاسات الثلاث".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم