الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انتشال 100 مليون شخص من براثن الجوع

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

بالرغم من التقدم الكبير الذي أحرز والذي سمح بانتشال 100 مليون شخص من براثن الجوع في خلال 10 سنوات، لا يزال أكثر من 800 مليون شخص يعانون من الجوع ولا يزال من الممكن بذل مزيد من الجهود، بحسب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).
وجاء في تقرير أن نحو 805 ملايين شخص يعانون من الجوع، أي أقل بمئة مليون شخص من العدد المسجل قبل 10 سنوات.
وينبغي ألا يؤدي "هذا التقدم" إلى تناسي الهدف الذي وضعته الأمم المتحدة سنة 2000 لتخفيض عدد الجياع في البلدان النامية إلى النصف بحلول العام 2015، حسبما صرح المدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا.
واعتبر دا سيلفا خلال مؤتمر صحافي عقد في روما أنه "بفضل الجهود التي يبذلها الجميع، لا سيما المنظمات الأممية الثلاث التي تتخذ في روما مقرا لها (أي الفاو وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية)، يمكن لنا معا أن نحرز تقدما أكبر وأفضل".
واعتبرت المديرة العامة لبرنامج الأغذية العالمي إرثارين كازن أنه "بغية القضاء على الجوع بالكامل، لا بد من مواجهة النزاعات التي تؤدي إلى أزمات غذائية، كما هي الحال في العراق وسوريا وجنوب السودان وافريقيا الوسطى".
ولفتت إلى أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "يسيطرون على مركزين من المراكز الكبيرة لتوزيع القمح" في العراق.
كما أن "الأوضاع الطارئة السائدة في غينيا ونيجيريا وسيراليون إثر فيروس إيبولا" باتت تتحول إلى أزمة إنسانية تطال 1,3 مليون شخص.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم