الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الدولة الإسلامية" تسقط طائرة حربية سورية فوق الرقة

A+ A-

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة حربية تابعة للقوّات النظاميّة السوريّة سقطت فوق مدينة الرقة، معقل تنظيم "الدولة الاسلاميّة" في شمال سوريا، بعدما تعرضت لإطلاق نار خلال قيامها بقصف جوي للمنطقة.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "سقطت صباح اليوم طائرة حربيّة تابعة للنظام بعدما أطلق عناصر من تنظيم الدولة الاسلاميّة النار في اتجاهها خلال تنفيذها غارات في مدينة الرقة، ووقعت عند أحد أطراف المدينة فوق منزل، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المواطنين من عائلة واحدة".


كما أكدت حسابات لمؤيدي التنظيم المتطرف على موقع "تويتر" على الانترنت إسقاط الطائرة بنيران "أسود الدولة الاسلاميّة"، ونشرت على أحد هذه الحسابات صور لهيكل معدني لا يمكن تبين ما كان قبل احتراقه، محملاً على شاحنة، مع إشارة إلى أنّه هيكل الطائرة.


وأورد حساب على "تويتر" لأحد مناصري تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يحمل اسم "باقية والعزة لله" تعليقاً جاء فيه: "الله اكبر ولله الحمد. تم تأكيد خبر إسقاط طائرة حربيّة فوق مدينة الرقة بنيران أسود الدولة الاسلامية بجانب مدرسة أبو فراس الحمداني في الحصوة".


وجاء على حساب آخر مشابه: "تمكّنت مفارز الدفاع الجوي لـ"الدولة الإسلاميّة" بفضل الله تعالى من إسقاط طائرة في ولاية الرقة كانت تشنّ غارات على بيوت المسلمين".


وتجدر الإشارة إلى أنّها المرة الأولى التي يسقط فيها التنظيم المتطرف طائرة تابعة للنظام منذ أن اعلن "الخلافة الاسلامية" في نهاية حزيران في الأراضي التي يسيطر عليها في شمال العراق وغربه وشمال سوريا وشرقها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم