الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأسهم اليابانية تنخفض مع انتظار اجتماع المركزي الاميركي

المصدر: "رويترز"
A+ A-

تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات الصباحية اليوم مع خروج معظم المشترين من السوق إنتظاراً لنتيجة اجتماع المصرف المركزي الاميركي هذا الاسبوع، رغم ان سهم شركة "سوفتبنك كورب" للاتصالات سجل قفزة مدعوماً بانباء عن طلب قوي على طرح عام أولي لمجموعة علي بابا في الولايات المتحدة.
وانخفض مؤشر "نيكي" القياسي 0.33% الى 15895.32 نقطة في نهاية جلسة التداول الصباحية في بورصة طوكيو. وكانت الاسواق اليابانية مغلقة امس في عطلة عامة.
وهبط مؤشر "توبكس" الاوسع نطاقاً 0.29% الى 1309.88 نقطة.
وصعد سهم "سوفتبنك كورب" 2.3% بعدما رفعت مجموعة علي بابا القابضة أمس النطاق السعري لطرحها العام الاولي الى 66-68 دولاراً، بسبب طلب قوي من المستثمرين. وتملك "سوفتبنك" حصة تزيد عن 30% في "علي بابا".
وستبدأ لجنة السوق المفتوحة، صانعة السياسية النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي (المصرف المركزي)، اجتماعاً يستمر يومين في وقت لاحق اليوم، وسط ترقب في الاسواق لأي قراءة في شأن موعد الزيادة الأولى لاسعار الفائدة الاميركية في اكثر من 8 اعوام.
ومع تسجيل الاسهم اليابانية أعلى مستوياتها في 8 اشهر الجمعة، قال محللون ان السوق قد تجد صعوبة في مواصلة الصعود في الاجل القصير من دون عوامل مساعدة جديدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم