الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

12 سبباً كي تحبّوا ساعة J12 365 من شانيل!

سمر يوسف
A+ A-

1. لأنها أنيقة بكل معنى الكلمة: تعطيك الرغبة بالتحرّك بنشاط من خلال مظهرها الرياضي، لكنها تبقى أنيقة أيضاً لدى ارتداء ثياب رسمية.


2. لأنها تصلح للسيدات والرجال على السواء: يمكنك أن تستعيريها من حبيبك تماماً كما تستعيرين قميصاً أبيض. يروى أن الآنسة شانيل، أول مصممة أزياء ألبست النساء بنطلوناً، كانت تستعير ساعات عشّاقها كي تضعها على معصمها. لا شك في أنها كانت تكره ساعات النساء التي كانت عبارة عن مجوهرات صغيرة بالكاد يمكن رؤيتها. كانت تقول عنها باستهزاء إنها "ميكروبات". ففي نظرها، يجب أن تكون الساعة عملية ومتينة وجميلة...


3. لأنها أحادية اللون: إنها ساعة سوداء بالكامل أو بيضاء بالكامل. كانت Coco Chanel تقول: "الأسود والأبيض لونان رائعا الجمال. إنه الانسجام التام".


4. لأنها غير قابلة للصدأ: وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة من خلال استعمال السيراميك، المادة الوحيدة التي يمكن استخدامها باللونَين الأسود والأبيض اللامعَين من دون حدوث أي تغيير فيهما مع مرور الوقت. كما أنها تقاوم الخدش!


5. لأننا واثقون معها من تمضية صيف جميل: فضلاً عن كونها عازلة للماء، ويمكنكم وضعها والغوص في الماء بأمان تام، لا حاجة إلى شطفها بالمياه الصافية بعد السباحة في البحر أو في المسبح. فالملح لا يترك أي أثر عندما يجف، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الكلور.


6. لأنها أقوى من الرجل: تتبعنا في كل مكان! هل رأيتم رجلاً يتبع امرأته كلما عبّرت عن رغبتها في أن يكون معلّقاً بمعصمها؟ سواء قرّرت عيش تجربة Burning Man الجنونية أو ببساطة بناء قصر من الرمل مع ولدك، لن تفارقك ساعة J12 365. فهي لا تهاب المغامرات اليومية أو الظرفية.


7. لأنها تولّد لديك الرغبة في أن تصبحي فتاة كبيرة: أي الفتاة المسؤولة التي تحمل آلة حاسبة في يدها، لكنها تحافظ على روح الفتاة الصغيرة التي يكون رأسها في النجوم فيما تربط شريط حذائها وتفكّر في ما عليها فعله من أجل امتلاك كل هذه الأشياء الجميلة.


8. لأنها تتمحور حول الأساس. لا شيء أفضل من الأرقام العربية لقراءة الساعة، هذا أمرٌ أكيد. حتى لو عرفت ساعة J12 بعض التحولات منذ إطلاقها، تبقى الأرقام السمة الأبرز فيها.


9. لأنها وُلدت أنثوية. حتى لو عرفت هذه الساعة كيف تستحوذ على قلوب الرجال على مر السنين بحيث أصبحت ساعة "ذكورية"، فقد صُمِّمت من أجل النساء، وهل من شيء أروع من رؤية بطل السباحة Camille Lacourt يثني على مزاياها؟


10. لأنها ذات قيمة كبيرة في الحياة اليومية. لقد فهمتم، ليست هذه الساعة من النوع الذي نضعه في المناسبات. فهي ترافقكم في الحياة اليومية حتى ولو كانت مرصّعة بكاملها بالماس.


11. لأنها رمزٌ للإبداع. بفضل أسلوبها الفريد من نوعه، جعلت هذه الساعة التي أُطلِقت عام 2000، من السيراميك الفاخر مادّة مرغوباً فيها، كما جعلت الأسود الغامق لوناً أساسياً في عالم الساعات.


12. لأنها تمنحك الرغبة في التخلي عن هاتفك الذكي: ففي عالمنا حيث نحن على اتصال دائم بشبكة الإنترنت، وحيث يجب أن نكون دائماً على تواصل مع الآخرين، يتيح النظر إلى الوقت في ساعة اليد هذه الانفصال عن العالم، ما يجعلنا نعود إلى الجوهر.


http://unelibanaiseaparis.com/en/


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم