الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تحث دول الـ20 على دعم النمو الاقتصادي

المصدر: "أ.ف.ب"
A+ A-

أعلن مسؤول في وزارة الخزانة الأميركية الجمعة، أن الولايات المتحدة ستدعو خلال اجتماع وزراء مال دول مجموعة العشرين المقرر يومي 19 و20 أيلول الجاري في أستراليا كلا من الاتحاد الأوروبي واليابان إلى تحفيز الطلب الداخلي ودعم النمو الاقتصادي.
ويشارك وزير الخزانة الأميركي جاك لو، في اجتماع كيرنز في أستراليا حيث سيجري خصوصا محادثات ثنائية مع نظرائه الأسترالي والألماني والإيطالي.
وقال المسؤول الكبير في الوزارة إن "الولايات المتحدة لاتزال محرك الاقتصاد العالمي، في حين أن بقية الأحوال الاقتصادية العالمية هي أقل إشراقا"، مذكرا بأن معدل البطالة في أوروبا "يقارب مستوى قياسيا والتضخم لايزال منخفضا بشكل خطر".
وأضاف أن "التضخم العكسي أصبح خطرا رئيسيا في بعض أنحاء العالم".
وإذ رحب المسؤول بـ"الإجراءات الأكثر ملاءمة التي اتخذت أخيرا"، مثل تلك التي أعلنها البنك المركزي الأوروبي، أكد أن الطلب الداخلي في منطقة الأورو يجب أن يتم "تحفيزه بإجراءات حاسمة".
وقال أيضا إن "كل الدول التي تواجه تضخما منخفضا وبطالة مرتفعة عليها أن تعمل بشكل أكثر اندفاعا" لردم هذه الهوة وتعزيز الطلب الداخلي، مشددا في هذا السياق على دور الدول التي تتمتع بفائض في ميزان المدفوعات مثل ألمانيا".
وأضاف أن اليابان "مصدر لمخاوف جديدة"، مذكرا بأن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات عديدة لتحفيز الطلب الداخلي، من أهمها الإنفاق على البنية التحتية عبر تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أنه خلال قمة مجموعة العشرين المقررة في بريزبن عاصمة ولاية كوينزلاند الأسترالية في تشرين الثاني المقبل سيتم إطلاق مبادرة لزيادة النمو الاقتصادي العالمي بمعدل 2% سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم