الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خدمة جديدة من "يوتيوب" لمحبّي الموسيقى

A+ A-

بعد أن تردّد لأشهر أن شركة "غوغل" ستُطلق خدمة للاشتراك بالموسيقى في موقع "يوتيوب"، تبيّن لموقع "أندرويد بوليس" ماهية هذه الخدمة عند إطلاقها، إذ ذكر أنها ستكون باسم YouTube Music Key، وستوفّر تشغيلاً متكرراً للأغاني من غير إعلانات، والقدرة على حفظ الأغاني والفيديوات للاستماع إليها خارج نطاق الإنترنت، وواجهة من الصوت فقط حين يقوم الشخص بأمور أخرى، بتكلفة 9.99$ للمشترِك.



تبدو هذه الخدمة شبيهة بباقي الخدمات الالكترونية المتعلقة بالموسيقى، خصوصاً خدمةGoogle Play All Access من "غوغل" أيضاً، لكن عند إطلاقها سيتم دمج هذه الأخيرة بها. ويبدو أن الاشتراك بـ9.99$ في الشهر تتضمن الوصول إلى "غوغل بلاي" وخدمات "يوتيوب" الموسيقية معاً.


ستكون هناك الكثير من التداخلات بين الخدمتَين، لكن "أندرويد بوليس" يوضح أن YouTube Music Key ستكون مكاناً يعثر فيه المستخدِمون على الكثير من الموسيقى الخاصة بالفنان عدا عن مجموعته الرسمية، إذ ستتوافر لهم لقطات من حفلاته، وأغانيه معدّلة أو مغنّاة من شخصٍ آخر. فمن المعروف أصلاً أن بإمكان المستخدِمين أن يستمعوا إلى موسيقى نادرة أو غريبة على "يوتيوب"، هذا ما يشرح تضمين الخدمة المدفوعة الجديدة أغاني وأداءات غير عادية للفنّان.


في أواخر عام 2013، انتشرت الأخبار أن "غوغل" ستؤخّر في إطلاق الخدمة الموسيقية الجديدة لعام 2014، وفي نيسان الماضي أُعلِنَ أن الشركة تُبعد تاريخ إطلاق الخدمة مرة أخرى لتركّز على تصميمها أكثر، ومديرة "يوتيوب" سوزان ووجكيكي أكدت الأمر. ليس هناك من تاريخ محدد لإطلاق YouTube Music Key، لكن موقع "أندرويد بوليس" نشرَ لقطات تبّين احتمال شكل الخدمة وهندستها.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم