السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بريطانيا تسن تشريعات لمواجهة خطر مقاتلين اسلاميين في الداخل

A+ A-

يكشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون النقاب عن تشريعات جديدة تسعى لمنع بريطانيين متشددين عائدين من سوريا والعراق من شن هجمات على اراضي بريطانيا بعد بث لقطات فيديو تظهر على ما يبدو رجلا يتحدث بلكنة لندنية وهو يذبح صحفيا أمريكيا.


ومن المقرر أن يأتي الاعلان بعد ان رفع كاميرن التحذير من خطر الارهاب في بريطانيا لثاني أعلى مستوى في الاسبوع الماضي قائلا ان تنظيم الدولة الإسلامية يمثل أكبر تهديد لبلاده على الاطلاق.


ويقول وزراء في حزب المحافظين الذي ينتمي إليه كاميرون إن القوانين الجديدة ضرورية لتعزيز دفاعات بريطانيا في مواجهة خطر عودة من ينجرفون للتطرف ويقاتلون الان الى جانب اسلاميين متشددين الى البلاد ولديهم نزعات عنيفة.


وحتى ساعات معدودة من الموعد المحدد لاعلان الاجراءات الجديدة لم يتم الانتهاء من وضع حزمة الاجراءات إذ أن الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية المؤلفة من حزبين يبدي قلقا من سن تشريعات قد تحد من الحريات الشخصية.


وضمن الاجراءات الجديدة قيد الدراسة فرض حظر مؤقت على عودة الاسلاميين البريطانيين الذين يذهبون للقتال مع المتشددين في العراق وسوريا. وقد تلزم شركات الطيران بتوفير المزيد من البيانات عن ركابها.


ونقلت "بي.بي.سي" عن مصدر حكومي ان البريطانيين الذين يشتبه بتورطهم في الإرهاب سيسمح لهم بالاحتفاظ بجنسياتهم ولكن سيمنعون من دخول البلاد مرة أخرى لفترة من الوقت.


وقال المصدر ان سلطات الحكومة كانت تقتصر في السابق على منع عودة الأجانب ومزدوجي الجنسية والمتجنسين فقط.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم