الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صرخة ووجع... أم تنادي: أين ابني المخطوف؟

المصدر: النهار - عكار
A+ A-

لم يستطع أهالي المخطوفين العسكريين ضبط أنفسهم بعد مشاهدة ابنائهم في الأسر، وهم ظهروا في شريط فيديو نشره تنظيم "الدولة الاسلامية" أمس، مطالبين عائلاتهم بالتحرك في الشارع من اجل الافراج عنهم. وبالفعل نزل الأهالي إلى الشارع يبحثون عن وسيلة يعيدون فيها أبناءهم، خصوصاً في ظل الانقسام الحاصل بين السياسيين على التفاوض مع المسلحين الخاطفين. وقطع الاهالي الطرق ونصبوا الخيم، وعلت صرخاتهم، فهنا أم تبحث وتسأل عن ابنها المخطوف، ولم يكن أمامها سوى الدعاء إلى الله لانقاذه، وهناك أب أثقل عليه العمر والهم، فجلس يسأل الله عودة ابنه بعد ان لم يعد يقوى على الوقوف.


وقطع أهالي العسكريين الأسرى طريق عام طرابلس - عكار عند نقطة المحمرة للمطالبة بالافراج عنهم، والطريق الدولية في ساحة بلدة اللبوة في البقاع الشمالي، وسط حال من الغضب الشديد والخوف على مصير العسكريين الاخرين، خصوصاً بعد انتشار صورة تظهر ذبح العسكري علي السيد ابن بلدة فنيدق في عكار. كما قطعوا طريق رياق - بعلبك الدولية، وطريق بعلبك - حمص الدولية، ما تسبب بزحمة سير خانقة.


ونصب الاهالي من ابناء فنيدق وتكريت ومشحة في عكار خيمة وسط اوتوستراد العبدة عند مفرق المحمرة الى حين تحرير ابنائهم المخطوفين، مشيرين الى "ان لا تراجع عن هذا القرار قبل ايجاد الحل السريع لهذا الملف الانساني".


وانضم النائب معين المرعبي الى عائلات العسكريين الاسرى والاهالي المعتصمين في الخيمة التي نصبت وسط الطريق الدولية "العبدة – المنية" منذ صباح اليوم، وقال: "اننا نطالب الحكومة بكل مكوناتها العمل وباقصى سرعة لفك اسر جنودنا الابطال الذين كانوا يدافعون عن الوطن ونطلب من كل الجهات السياسية وهي معروفة ولكن ليس من المفيد الان اليوم ذكرهم من اجل اراحة الوضع بشأن التفاوض والا سنكون مضطرين لنقول من الجهة المعرقلة للمفاوضات".
وتوجه الى الجهات الخاطفة قائلاً: "يجب ان يكون معلوماً لديهم بان ليس هكذا يكون رد المعروف وليس هكذا يكون التعاطي مع من آوى وحضن الثورة السورية وحضن اللاجئين السوريين في لبنان وليس هكذا يكون العرفان بالجميل ولا بأي شكل من الاشكال، لا دين ولا شرع ولا عدل يقول بما يجري حاليا" .
وطالب الرئيس تمام سلام  "تسمية الامور باسمائها اذا لزم الامر من اجل التفاوض وفك اسر اخواننا وابنائنا في الجيش اللبناني"، مضيفاً:" لن نسامح احد في حال تلكأ والمعلومات تقول بان المطالب موجودة لدى هيئة العلماء المسلمين وبعضها موجود لدى الاستاذ نبيل الحلبي وليس هناك من مجال للتلطي والتغطي باي شأن آخر".


وبعد اتصالات ومساع، أعيد فتح الطريق الدولية في محلة المحمرة-عكار والتي كان اقفلها اﻻهالي وعائلات اﻻسرى العسكريين منذ صباح اليوم. وأبقي على خيمة للاعتصام على جانب الطريق التي تشهد حركة كثيفة باﻻتجاهين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم