الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انطلاق رالي لبنان الدولي الـ37 في حفل استعراضي

A+ A-

انطلق رالي لبنان الدولي الـ37، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة حتى الأحد 31 آب الجاري من الواجهة البحرية لبيروت في حفل افتتاحي حاشد حضره رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، ونائب الرئيس نبيل كرم، وامين الصندوق جيلبير مسيحي، واعضاء مجلس الادارة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ"فيا" ناصر خليفة العطية، ومراقب الاتحاد الدولي السائق السعودي السابق عبدالله باخشب، ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود، ومدير عام النادي المنظّم شربل جرجس، ومدير اللجنة كابي كريكر، ومدير السباق عصام حتّي، ورئيس اللجنة المنظمة للسباق فادي عون، وفاعليات رياضية وبلدية.


وتخلّل الحفل مرحلة استعراضية "توتال" وعروض لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم على سيارته "لانسيا دلتا اتش اف انتغرال" وللسيارات الكلاسيكية القديمة وليوكوهاما.
وستقام الجمعة 29 آب الجاري ثلاث مراحل خاصة للسرعة، المرحلة الخاصة الثانية 17،36 كيلومتراً: بلاط – طورزيا، تنطلق من بلاط صعوداً باتجاه زبدين، بير الهيت ثم إلى الحصون بإتجاه فرحة السقي، صعوداً إلى طورزيا نقطة الوصول. تقفل الجمعة 29 أب الجاري من الساعة 18:25 الى الساعة 21:25. ثم تتابع السيارات طريقها إلى شخنايا، كفربعال نزولاً إلى بريج، كفرقواص، جنجل، حبوب وصولاً إلى أوتوستراد جبيل، البترون ثم صعوداً إلى بجدرفل وصولاً إلى عين عيا.
المرحلة الخاصة الثالثة 21،40 كيلومتراً: عين عيا – دير بيلا، تنطلق من عين عيا عند الجسر صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا وصولاً إلى دير بيلا. تقفل الطريق من الساعة 19:48 الى الساعة 22:48. ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي، وصولاً إلى كفرحلدا، عورا، ياريتا على الأوتوستراد الجديد حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود وصولاً الى نقطة الانطلاق في صورات على الطريق القديم.
المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 28،85 كيلومتراً: صورات – البقيعة، تنطلق السيارات من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح ، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة. تقفل هذه الطريق من الساعة 20:49 الى الساعة 23:49. ثم تتابع السيارات طريقها إلى دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب ، ابتداءً من الساعة 23:55 من ليل الجمعة 29 آب ولمدّة 45 دقيقة.
ثم تدخل السيارات الموقف المغلق في مجمّع فؤاد شهاب لحين انطلاق الجزء الثالث من السباق نهار السبت الساعة 9:00 صباحاً.


.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم