الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الذبح" للمرة الأولى في مصر

المصدر: (رويترز)
A+ A-

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة في شبه جزيرة سيناء المصرية اليوم مسؤوليتها عن ذبح 4 مصريين قالت إنهم قدموا معلومات لإسرائيل ساهمت في قتل ثلاثة من مقاتليها في تموز الماضي.


وقالت مصادر أمنية إن سكان مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء عثروا في وقت سابق هذا الشهر على أربع جثث مقطوعة الرأس بعد يومين من خطف مسلحين للرجال الأربعة اثناء ركوبهم سيارة، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعلن فيها عن عمليات ذبح في مصر.
وقالت أنصار بيت المقدس وهي أخطر الجماعات المتشددة في مصر في شريط فيديو بثته على حسابها عبر "تويتر" إنها كشفت تعاون الرجال الأربعة مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.
وظهر في الفيديو مسلحون ملثمون يقفون خلف الرجال الأربعة الذين كانوا معصوبي الأعين وراكعين على الأرض وكان احد المسلحين يتلو بيانا من ورقة. وذبح الضحايا الأربعة بعد دقائق وعرضت جثثهم ورؤسهم المقطوعة.
وقال قارئ البيا:ن "لقد وفق الله اخوانكم المجاهدين فى أنصار بيت المقدس في كشف خلية تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي ضد المجاهدين والذين تورطوا في سفك دمائهم والإدلاء بمعلومات عن تحركاتهم وليعدم اليهود ومن تجسس معهم على المسلمين، إن المجاهدين لن يتركوا دماء اخوانهم وسيثائروا لهم". 
وقالت مصادر أمنية مصرية في وقت سابق إن الرجال الأربعة ربما استهدفوا بسبب الاعتقاد بأنهم يتعاونون مع الجيش والشرطة.
وعرض الفيديو المنشور اليوم اعترافات أدلى بها الرجال الأربعة وقال اثنان منهما إنهما كانا مسجونان في إسرائيل بتهمة التهريب وقال الاخران إن الموساد كان يدفع لهما نظير الادلاء بمعلومات.
وقالت أنصار بيت المقدس إن الرجال قدموا معلومات أدت إلى شن غارة إسرائيلية بطائرة من دون طيار أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتليها يوم 23 تموز. وقال الجيش المصري آنذاك إن الحدود المصرية لم تخترق من أي طائرات إسرائيلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم