السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"تدقيق جديد" في البحث عن الطائرة الماليزية

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

أعلنت أوستراليا اليوم أن الطائرة الماليزية التي فقدت في آذار الماضي قد تكون توجهت جنوبا خلافا لخطة سيرها، في وقت سابق لما يعتقد مما يؤدي الى تغيير طفيف في منطقة البحث.


وجاءت هذه النتائج بعد "تدقيق جديد" في دراسة معطيات الاقمار الاصطناعية، قام به محققون لتحديد مكان طائرة البوينغ التي اختفت في 8 آذار وعلى متنها 239 شخصا اثناء قيامها بالرحلة ام اتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.
وغيرت الطائرة مسارها بالكامل متوجهة الى الغرب ثم جنوبا، ولم يظهر اي اثر لها على الرغم من عمليات بحث واسعة جوية وبحرية وفي اعماق المحيط الهندي قبالة السواحل الغربية لأوستراليا.
وقال نائب رئيس الوزراء الأوسترالي وارن تراس ان "احداثيات عمليات البحث تبقى نفسها لكن بعض المعلومات الجديدة تشير الى ان مناطق تقع ابعد جنوبا تبدو مهمة وتحتل اولوية".
وجاءت تصريحات تراس بينما توقع ماليزيا واوستراليا اليوم مذكرة تتعلق بتنظيم المرحلة المقبلة لعمليات البحث في الاعماق التي يفترض ان تبدأ في الاسابيع المقبلة، وقد حددت منطقة مساحتها 60 الف كلم مربعا.
وقال تراس ان الخبراء ما زالوا مقتنعين بان الطائرة التي نفذ وقودها سقطت في جنوب المحيط الهندي في مكان ما "على القوس السابع للدائرة" المحددة انطلاقا من مواقع تم تلقيها بشكل آلي من الاقمار الاصطناعية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم