الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نصائح لإتقان طبق اللازانيا الشهي

مايا منّاع
A+ A-



تعتبر اللازانيا من الأطباق المنتشرة عالمياً، وهي ذات أنواع ونكهات متنوعة تشتهر في ايطاليا، ودلالتها في اللغة الإغريقية هي " قدر الطبخ"، وهي مكونة من المعكرونة ذات طبقات رفيعة.
أما أنواعها فهي: اللازانيا النباتية، والحارة، والبحرية، اللازانيا بالدجاج، واللحم، والباذنجان، والسبانخ.
نصائح أثناء طهي اللازانيا
- إذا كنت من محبي السبانخ، فيوجد نوعان منها: التقليدي والآخر الاخضر الذي يحتوي على نكهة السبانخ. فيمكنك أن تختار ما تحبه، بالاضافة الى أنه يمكنك استعمال الحشوة ذاتها.
- يمكننا استعمال اصناف مختلفة لحشوها، إذا كنت من محبي الاسماك، فيمكن حشوها بالسلمون، أو بالخضار، ويمكنك ايضا صنع اللازانيا بالخضار والفطر والكريما، فضلاً عن اشهرها المحشوة باللحم وصلصة الباشاميل البيضاء.
- يفضل أن تترك صينية اللازانيا المحشوة والمحضرة لمدة ساعتين لكي تلين، قبل ادخالها في الفرن، زد أن بعد سلقها بالماء الساخن يجب ان توضع بالماء البارد لكي لا تستوي جداً وتتفتت، ولا تكثر من عجينة اللازانيا أثناء السلق لكي لا تتعجن مع بعضها، ويحبذ اذا كانت الصلصة بيضاء أن تضاف كمية اكبر منها.
- يمكننا أن نحضر اللازانيا ووضعها جاهزة في الثلاجة لكي نستعملها في ما بعد، اذا لم يكن لدينا الوقت الكافي لتحضير الاطباق ولدينا ضيوف على المائدة، فنخرجه من الثلاجة ليذوب الثلج عنه ونضعه في الفرن.
- تجنب وضع صلصة البندوره بكثرة وغليها لكي لا تسحب الرطوبة من المعكرونة وتقسى كما يفضل دمجها مع اللحم إذا وجد.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم