الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجميّل: ثمة خوف من تهديد "حزب الله" و"داعش"

A+ A-

في الذكرى الـ32 لانتخاب الرئيس الشهيد بشير الجميل أكد عضو كتلة "الكتائب" النائب نديم الجميّل في كلمة أن "الجو المسيحي ليس بخير"، لافتاً إلى أن هناك "خوف من وعلى الديموغرافيا وعلى المستقبل ومن الوضع الاقتصادي المتردي ومن تهديد "حزب الله" و"داعش".


وقال الجميل: "لنا جمهوريتنا ولهم جمهوريتهم وجمهورية البشير لا تخاف أحدا، نريد وطنا يكون ضمانة للشيعة والسنة والدروز والمسيحيين".
وأكّد أن "المطلوب اعادة مسار الامور الى مجراها وطبيعتها وثمّة مسلمات تشكل الحد الادنى من المنطق ليكون هناك وطن حدوده مرسومة ومضبوطة خال من اي سلاح غير شرعي وطن قضيته كرامة الانسان وحريته، رئيسه صادق صريح وشفاف وشريف لا يعطل الدستور او يدمر البلاد ليأتي رئيسا او ليجدد لعهده ولا يستقوي بالخارج"، مشيرا الى أن "البعض يحاول ترهيبنا عبر تغيير النظام وبالمثالثة، ويتناسون أن لبنان لما كان ليوجد الا على اساس النظام التعددي والتفاعل الحضاري والاعتراف بالآخر". 
ورأى الجميّل أن "ثمة محاولات لتخويفنا لنستقيل من قضية الوطن وبعض الداخل يحاول ترهيبنا بتغيير النظام ويهددنا بديمقراطية العدد"، موضحاً أن "بشير يدعوكم الى التمسك بالأرض وعدم الخوف لكي نعيد الأمل ونحافظ على لبنان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم