الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القاهرة ستدعو فلسطين وإسرائيل إلى تجديد المفاوضات

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد اجتماع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ان القاهرة ستوجه الدعوة إلى الفلسطينيين والاسرائيليين لاستئناف المفاوضات حول "تهدئة طويلة".


وقال في مؤتمر صحافي: "في الوقت الحاضر مصر ستوجه الدعوة" للوفدين الفلسطيني والاسرائيلي "للعودة الى المفاوضات لبحث تهدئة طويلة ومناقشة القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات في ما بعد".


ودعت مصر، في بيان اصدرته وزارة الخارجية بعد تصريحات عباس، "الاطراف المعنية لقبول وقف لإطلاق نار غير محدد المدة واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل إلي اتفاق حول القضايا المطروحة بما يحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني ويحقق مصالحه ويصون حقوقه المشروعة".


وشدد عباس على ان "ما يهمنا الان هو وقف شلال الدم ووقف هذه الاعمال التي تؤدي الى مزيد من التضحيات" الفلسطينية مؤكدا انه "فور وقف اطلاق النار يجب ان يبدأ الدعم الانساني لغزة واعادة الاعمار في القطاع. وبعد تثبيت الهدنة تجلس الاطراف وتتحدث في المطالب التي يضعونها على الطاولة".
وردا على سؤال حول ما اذا كانت حركة حماس توافق على استئناف المفاوضات برعاية مصر، اجاب: "إن الحديث مع حركة حماس كان على اساس ان المبادرة المصرية هي المبادرة الوحيدة في الميدان ولا يوجد جهة اخرى تستطيع ان تقوم بهذا الواجب الا مصر وهم مقتنعون وقالوا لا مانع ان تكون مصر هي الدولة الراعية لهذه المفاوضات".


وفي المقابل قتل 7 فلسطينيين بينهم 5 من عائلة واحدة اليوم في غارة اسرائيلية على منزل في سط قطاع غزة لترتفع حصيلة الهجوم الاسرائيلي الدموي الى 2100 قتيل على الاقل معظمهم من المدنيين، واكثر من عشرة الاف جريح. أما في الجانب الاسرائيلي فقد قتل 64 جنديا واربعة مدنيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم