الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أيّ نظارات تختارين لوجهكِ؟

عتاب شمس الدين
A+ A-

النظارات مثل الملابس. هي قطعة أساسية في المظهر. وفي أحيان كثيرة لا تُفارقنا في يومياتنا. لذا علينا اختيارها جيداً بما يتناسب وملامح وجهنا لتمنحنا الراحة النفسية والجسدية.


كيف نختار النظارات بحسب شكل الوجه؟


الوجه البيضاوي


هو الأكثر حظاً. إذ إنّه من السهل جداً إيجاد نظارات تليق به. فيُمكنه مواكبة الموضة بجميع موديلاتها. لكن تبقى النظّارات الواسعة هي الأفضل له.
الوجه على شكل قلب
يتميّز هذا الشكل من الوجوه بجبهة عريضة مقابل ذقن ضيّق وعظمات خدود بارزة. لذلك، يجب اختيار نظّارات بأسلوب عيون القطّة Cat Eye ، ويجب تجنّب اختيار أي نظارات محدّدة الزوايا لأنّها ستجعل الذقن يبدو مستدقاً.


الوجه المربع


لهذا الوجه يُمكن اختيار موديلات دائرية أو بيضاوية لأنّ هذا الشكل له ملامح بارزة الزوايا ومعالم محدّدة والنظارات في هذه الحال تكسر تلك الحدّة.


الوجه الدائري


لكسر الملامح الممتلئة في وجهك يجب عدم التردّد في اختيار نظّارات بإطارات محدّدة الزوايا، ويجب الابتعاد قدر الإمكان عن النظارات الدائريّة أو البيضاويّة، كأسلوب الـAviator وبزجاجات صغيرة.


الألوان:


إذا كنتِ من "ضحايا الموضة" فقد تختارين ألواناً لا تُناسبك. وعند اختيار النظارات التي أعجبتكِ، عليكِ الأخذ بعين الاعتبار لون بشرتك ولون عينيكِ، بالإضافة إلى لون شعركِ.
وعموماً، إذا كان شعركِ فاتحاً فيجب أن تكون النظارات ذات إطار داكن، والعكس صحيح.


أمّا لون العينين فمهم جداً. إذا كانتا زرقاوين، فاختاري النظّارات المتدرّجة من اللون البرتقالي. وإذا كانتا بنيتين فعليكِ بتدرّجات الأرجواني. هي الأمثل لها. والعيون السوداء يُلائمها النظارات ذات الألوان الزاهية، الخضراء تُناسبها النظارات ذات اللون الأحمر والزهري أو الفوشيا.


وعندما تذهبين سيّدتي لشراء نظّاراتكِ خذي وقتكِ وجرّبي العديد منها وقارنيها بملامحكِ لتتأكدي من أنّها تُعطي كلّ تفصيل من تفاصيل وجهكِ حقه، مثل الحواجب والعيون.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم