الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحوت لمالكي الأبنية: القانون الجديد للإيجارات نافذ

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

زار وفد من نقابة مالكي الأبنية المؤجرة عضو لجنة "الإدارة والعدل" النائب الدكتور عماد الحوت في مركز "الجماعة الإسلاميّة" في عائشة بكّار حيث تمّ التداول بمفاعيل قرار المجلس الدّستوري المتعلّق بقانون الإيجارات.


وأعرب الوفد أمام النائب الحوت عن التزامه بقرار المجلس الدستوري لجهة إبطال مادّتين وفقرة من مادّة، وردّ الطّعن في المواد الأخرى.


وأعلن الوفد عن موقف المالكين القدامى الرّافض إجراء أيّة تعديلات قد تطال الموادّ الأخرى بما يعيد الخلل إلى العلاقة التعاقديّة بين المالك والمستأجر، طالبًا الالتزام بقرار المجلس الدستوري واحترام ما صدر عنه من تثبيت لدستوريّة القانون الجديد، بخلاف ما كان يُشاع من قبل التجمّعات التي تدّعي تمثيل المستأجرين في المرحلة اللاحقة لإقرار القانون في مجلس النواب في 1 نيسان الماضي. وطالب الوفد بإنجاز وإقرار قانون الإيجار التملّكي في أسرع وقت ممكن.


من جهته، أكّد النائب الحوت أمام الوفد حرصه على مصلحة المالكين والمستأجرين على السواء وعلى نحو متوازن، وأعلن رأيه بتأييد دستوريّة القانون الجديد للإيجارات واعتباره نافذًا في تاريخه المحدّد بناء على قرار المجلس الدستوري بردّ الطعن وإبطال المادتين والفقرة المحدّدة في المادة 18 فقط.


كما أكّد الحوت العمل مع بعض النواب في لجنة "الإدارة والعدل" على تقديم اقتراح قانون معجّل مكرّر بترميم المواد التي تمّ إبطالها في قانون الإيجارات بما يتناسب مع قرار المجلس الدستوري.


وأعلن الحوت عن التوصّل إلى حلول ملائمة لصيغة قانون الإيجار التملّكي بالتوافق مع مصرف لبنان، وسيتمّ إنهاء مسودّة القانون في القريب العاجل لمناقشتها من قبل النواب في اللجنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم