الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اوباما: لا مكان لـ"داعش" في القرن الحادي والعشرين

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ان تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي تبنى قطع راس الصحافي الاميركي جيمس فولي "سرطان لا مكان له في القرن الحادي والعشرين". 


وقال اوباما ان تنظيم "الدولة الاسلامية لا يتحدث باسم اي ديانة. ليس هناك ديانة تقول بذبح الابرياء. ان عقيدتهم فارغة"، داعيا الى التعبئة لتجنب انتشار هذا "السرطان". ودعا "الحكومات والشعوب في الشرق الاوسط" الى العمل معا "لاستئصال هذا السرطان لكي لا يتفشى"، ووعد بان الولايات المتحدة التي تشن ضربات جوية في العراق منذ 10 ايام ستستمر في محاربة هؤلاء الاسلاميين المتطرفين.


وقال اوباما في كلمة القاها من ادغارتاون في مساتشوسيتس حيث يمضي اجازة مع اسرته: "لقد دمروا مدنا وبلدات وقتلوا مدنيين ابرياء عزل في اعمال عنف جبانة للغاية". واضاف "لقد خطفوا نساء اخضعن للتعذيب والاغتصاب والعبودية. لقد اغتالوا مسلمين سنة وشيعة بالالاف. وهاجموا المسيحيين والاقليات الدينية الاخرى".


وتابع محذرا "سنبقى متيقظين وحازمين. عندما يستهدف اميركيون في مكان ما نقوم بكل ما في وسعنا لاحقاق العدالة" داعيا الى "الرفض الواضح لهذا النوع من الايديولوجيات المدمرة". واوضح الرئيس الاميركي انه تحدث الى عائلة فولي، مؤكدا ان قتله "صدم ضمير العالم اجمع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم