الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

قناة الجزيرة ترفض مزاعم آل غور بشأن صفقة

المصدر: "رويترز"
A+ A-

رفضت قناة الجزيرة التلفزيونية مزاعم نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور ورجل الأعمال جويل هيات، بأن القناة التي تتخذ من قطر مقراً لها، أخلت بالعقد المبرم بين الجانبين لشراء قناة "كرنت تي.في".
ورفع غور وشريكه دعوى قضائية على الجزيرة الجمعة، زعما فيها أن القناة الاخبارية مدينة لهما "بعشرات الملايين من الدولارات".
وقالت الجزيرة التي اشترت "كرنت تي.في" مقابل 500 مليون دولار تقريباً، إن مجموعة "غور-هيات" تعهدت بتعويضها بعد عملية البيع في حال رفع دعوى على الشركة لإخلالها بأي عقود ترجع إلى فترة إدارة غور وهيات القناة.
وقالت الجزيرة أميركا في بيان أمس إن أطراف ثالثة تزعم أن "كرنت تي.في" أخلت بالعقود خلال فترة إدارة مجموعة "غور-هيات" للقناة، مضيفة أن تطمينات غور وهيات عن التزام "كرنت تي.في" بالعقود "غير دقيقة".
وأوضحت الجزيرة انه، بموجب صفقة البيع، جنبت مجموعة "غور-هيات" مبالغ مالية مجمدة لاستخدامها إذا اضطرت الجزيرة للتعويض عن أضرار أو تسوية نزاع قانوني مع طرف ثالث، مضيفةً: "بدلاً من تعويض الجزيرة، لجأ غور وهيات إلى إقامة دعوى قضائية وقائية ومناورات علاقات عامة يحركها محامون."
وقال المحامي الذي يمثل غور وهيات ديفيد بويز الأسبوع الماضي، إن المجموعة طلبت الى المحكمة أن تأمر الجزيرة أميركا في بيان "بوقف الحجز الجائر للأموال المجمدة التي يملكها حملة أسهم سابقين في "كرنت."
وترد الجزيرة على ذلك بأن الأموال المجمدة مخصصة لتعويضها وتقول إن مطالبات التعويض تزيد عن هذه المبالغ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم