الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما هي أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات هذاه السنة ؟

المصدر: وكالات
A+ A-

كشف موقع "سنيار" الإماراتي أن إحصاءً أجراه مؤشر "مينا جوب إنديكس" أظهر أن أكثر من ثلثي الشركات في الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد عربي، بصدد البحث عن موظفين على كفاءة عالية لتوظيفهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
واعتمد المؤشر على معلومات وإحصاءات من موقع " bayt.com" بيت و شركة أبحاث "يو غوف" YouGov ، كما بينت النتائج أن 64% من الشركات التي شملها الاستطلاع ستوظف 10 أشخاص على الأقل في مناصب تنفيذية.
وأظهر الاستطلاع أيضاً أن السمات التي ترغب الشركات في توفرها في المرشحين للوظائف هي القدرة على التواصل الجيد باللغتين العربية والإنكليزية والقدرة على العمل ضمن فريق وتوفر مهارات التفاوض مع العملاء لدى هؤلاء المرشحين.
ونظراً الى ازدهار قطاع البناء في البلاد، فليس من المستغرب أن يحتلَّ مجال الهندسة المرتبة الأولى بين أكثر الوظائف المطلوبة بنسبة 31% وبعده قطاع إدارة الأعمال 29%، ومن ثم التجارة 21%.
وفي الوقت الذي تؤكد فيه 44% من الشركات أنها ستوظف مزيداً من الموظفين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ذكرت شركات أخرى تصل نسبتها إلى 23% أنها من المحتمل أن تفتح مجال التوظيف خلال الفترة نفسها.
وبشكل أكثر تحديداً بينت الإحصاءات أن الشركات ستوفر فرص عمل لمديري المبيعات بنسبة 19% وممثلي خدمة العملاء 15% وموظفي الموارد البشرية 14% ومديري المشاريع 14% والمساعدين التنفيذيين 14% أيضاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم