الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البطريرك يوحنا العاشر في رعية الناصرة

A+ A-

زار بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر بلدة الناصرة في وادي النصارى بسوريا. وقد رافقه كل من مطران الابرشية باسيلويس منصور واسقفها ايليا طعمة ولفيف من الكهنة والشمامسة. وقد احتشد اهل الناصرة، التي تزينت باقواس النصر واللافتات المرحبة، لاستقبال البطريرك والوفد المرافق. وقد دخلها على انغام ترتيلة " بواجب الاستئهال" وقرع الأجراس.


اقام البطريرك صلاة الشكر في كنيسة الرعية، قبل ان يلقي كلمة، جاء فيها:
"نعمة كبيرة جمعتنا اليوم في هذه الرعية التي أحمل فيها أجمل الذكريات منذ عام 1993. حملت منكم العطاء وتعلمت منكم المحبة والغيرة والاخلاص. ونشكر الله بأن رعايانا لا تزال تحافظ على إرثها الحياتي، ولا تزال عوائلها متماسكة. وهذا المهم يا احبة لان من اصعب الاشياء في الحياة هي العزلة. لذلك دعوتنا اليوم ان نهتم بالعائلة ونعيش مع بعضنا البعض كلنا عائلة واحدة". واعتبر البطريرك انّ "من يحمي سوريا هو سلوك جيل الشباب الصالح الذي ربيتم ابناءكم عليه".
كما كان لكاهن الرعية الاب بوليكربوس رزق كلمة، جاء فيها:
"فرحتنا اليوم كبيرة بحضوركم الذي يضفي علينا غبطة عظيمة لطالما انتظرناها. لا ننسى يا صاحب الغبطة يوم أتيتنا الى هذه المنطقة الأب يوحنا رئيساً لدير القديس جاورجيوس. لا ننسى فرحتنا عندما استقبلناك أسقفاً على الحصن. ولا ننسى الغصة الكبيرة التي ملأت قلوبنا يوم انتخبت متروبوليتا على اوروبا لكن فرحتنا كانت اكبر لدى سماعنا نبأ انتخابكم بطريركاً لأنطاكية".


واخيرا، اهدى البطريرك يوحنا كنيسة الرعية صليب بركة ومبخرة. وقدمت له الرعية هدية تذكارية قبل ان يتفقد صاحب الغبطة نادي الناصرة الرياضي ويلتقي اخويات سيدات رعايا الوادي حول مائدة محبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم