الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الشمس أجمل في هذه الأماكن

A+ A-

يقال إن كل مغيب شمس يختلف عن غيره وينفرد بجماله وروعته سواء كان ذلك في الألوان أو الغيوم أو المشهد ككل، إذ كل بقعة من العالم تقدم لوحة فنية تتفرد فيها عن غيرها من حيث الجمال. وفي ما يلي، نقدم لكم مجموعة بأبرز الأماكن التي يكون فيها مغيب الشمس فعلاً بمثابة لوحة فنية تترك ورائها سحر المشهد وأجمل الذكريات:



1. ستونهنج Stonehenge في إنكلترا حيث شاهد الناس على مر آلاف السنين غروب الشمس وشروق الشمس من خلال هذه التشكيلات الحجرية العملاقة.
2. ريو دي جنيرو، البرازيل، لا سيما من شاطئ ايبانيما باعتباره واحداً من أكثر الشواطئ شهرة في العالم، أو من تمثال المسيح المخلص الشهير.
3. التاج محل في الهند: كلما تفكر بالتاج محل في الهند، لربما تفكر بالسماء الزرقاء الصافية وعدد السياح الهائل حوله، ولكن بطبيعة الحال، من أروع ما يمكن رؤيته من معالم سياحية في هذا المكان هو التاج محل والأفضل زيارته خلال النهار، والأروع يكون البقاء ومشاهدة الشمس تغيب وراءه لتقدم لك لوحة فنية مميزة وذكرى خالدة إلى الأبد.
4. الغراند كانيون في ولاية آريزونا في الولايات المتحدة.
5. جزر هاواي الرائعة. حاول مشاهدة المغيب من شاطئ Anaeho'omalu، أو حاول الوصول إلى قمة جبل ماونا كيا Mauna Kea لتتمتع بأجمل المناظر.
6. الصحراء البيضاء في مصر حيث التكوينات الصخرية الغريبة والرائعة والتي تأتي في جميع الأشكال والأحجام لتشكّل مشهداً يبهر الناظرين إليه.
7. ماساي مارا، في كينيا.
8. جبل برومو في اندونيسيا: هذه الفوهة البركانية الضخمة في جزيرة جافا في إندونيسيا تكون لك مشهداً لا يصدق حين ترى الشمس خلف الأفق.
9. جزيرة سانتوريني في اليونان: ربما هي المكان الأكثر شهرة في العالم لمشاهدة غروب الشمس مع المنازل المنجرفة على تلال الجزيرة والمنظر الخلاب على المحيط.
10. جزر المالديف: هذه المجموعة المنعزلة من الجزر في وسط المحيط الهندي لا تقدم فقط الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية، ولكنها تقدم أيضاً صورة مثالية رائعة لغروب الشمس.
11. كولومبو، سري لانكا من فندق Galle Face Hotel.
12. معبد تانالوت Tanah Lot Temple يقع قبالة شاطئ بالي مع جسر صغير من فوق المياه الضحلة يجعل الوصول إلى المعبد براً متاحاً. وهذا المعبد القديم يعطي منظراً سوريالياً لمن ينظر إليه لا سيما حين يكون هذا المنظر غروب الشمس في الخلفية.
13. المرتفعات الاسكوتلندية: مع البرد والهواء في وجهك والمرتفعات الاسكوتلندية خلفك، سيكون من الصعب أن تنسى غروب الشمس هنا.
14. جزر فلوريدا كيز: كل ليلة هناك مهرجان لغروب الشمس حيث يتجمع الزوار والسكان المحليون على حد سواء لمشاهدة اللاعبين بالنار والألعاب البهلوانية وأداء الفنانين فيما تغرب الشمس فوق المياه.
15. بحيرة أنيسي، في جبال الألب الفرنسية: تعتبر، هذا المقصد السياحي الشهير في جبال الالب الفرنسية، من أنقى البحيرات في أوروبا، ومن أجمل ما يقدمه هذا المكان هو غروب الشمس الخيالي حيث تنعكس أشعة الشمس على مياه البحيرة مشكلةً لوحة فنية خلابة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم