الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

للمرأة العامِلة...وجبات سريعة التحضير

مايا منّاع
A+ A-



تصاب المرأة العاملة بالحيرة والقلق عندما تفكر باختيار الطبخة أو الوجبة التي تريد تحضيرها، والوقت اللازم لإنهائها، وتبحث عن أسهل وأسرع الطرق لإنجازها لضيق وقتها، وكثرة انشغالها بعملها. لذا، نقترح عليك تحضير بعض الخضر التي تستخدم في معظم الاطعمة والشوربات ووضعها في الثلاجة لاستخدامها بسهولة وتوفير الوقت.
إليك بعض الخطوات في التحضير:
- الفليفلة: قطعي حبات الفليفلة الى شرائح صغيرة وكميات وفيرة، وضعيها في أكياس بلاستيك متوسطة مخصصة للفريزر، محكمة الإغلاق لاستعمالها متى تدعو الحاجة.
- الجزر: بعد غسله، ابدئي بتقشيره ومن ثم تقطيعه الى مربعات أو حلقات دائرية بحسب الرغبة، ووضعه في أكياس للتفريز، كما يمكننا طهيه بشكل جزئي، ووضعه في الثلاجة بعد تبريده وتصفيته.
- البروكولي: بعد غسل البروكلي جيداً وتقطيعه الى قطع صغيرة، قومي بسلقه قليلاً، وصفيه من المياه وبعد تبريده ضعيه في أكياس محكمة الإغلاق.
- الثوم: قومي بتقشير الثوم بكميات كبيرة وقسميها إما الى حبات، أو ثوم مهروس، وضعيها في أكياس مخصصة للثلاجة وافرزيها.
- الكزبرة: بإمكانك فرم الكزبرة بعد غسلها وتنشيفها الى أجزاء بحسب الحاجة والرغبة، ووضعها في أكياس محكمة الإغلاق وتفريزها، واستعمالها عند اللزوم.
- عصير الحامض: بإمكانك عصر كميات كبيرة من الحامض وسكبها في عبوات أو قنانٍ، واتركيها ناقصة قليلاً لكي لا تنفجر أثناء وضعها في الثلاجة.


كل هذه الخضر تسهل عملك في تحضير الوجبات وتكسبك الوقت الثمين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم