الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شرطة باريس تفقد اكثر من 50 كلغ من الكوكايين

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا بعد الاختفاء الغامض لاكثر من خمسين كيلوغراما من الكوكايين في مقر الشرطة القضائية في باريس.


وتم الابلاغ أمس عن اختفاء 51 كيلوغراما من الكوكايين تقدر قيمتها عند البيع بنحو مليونين الى ثلاثة ملايين أورو (2,68 الى اربعة ملايين دولار).
اعلنت مفوضية الشرطة في باريس بدء تحقيق قضائي باشراف النيابة العامة في باريس، وتحقيق اداري اوكلت به المفتشية العامة للشرطة الوطنية في فرنسا.


واوضحت مفوضية الشرطة انه في حال اظهرت التحقيقات حصول تجاوز للقانون و"تقصير في التزام الاصول المهنية، فسيتم اتخاذ عقوبات صارمة جدا على الفور".


واشارت مصادر قريبة من التحقيق الى ان هذه المخدرات كانت قد صودرت مطلع تموز من جانب وحدة مكافحة المخدرات. وتم ايداعها جريا على العادة في غرفة مصفحة خاضعة لمراقبة امنية مشددة. وشوهدت هذه الكميات من المخدرات في 23 تموز بحسب هذه المصادر، لكنها لم تعد موجودة أمس عند الابلاغ عن فقدانها.


وابدى اكثرية الشرطيين "ذهولهم" ازاء القضية مستبعدين فرضية السرقة.


وكانت الشرطة القضائية في باريس قد واجهت فضيحة في نيسان الماضي. فقد جرى التحقيق مع اربعة شرطيين من وحدة البحث والتدخل التي تتخذ مقرا لها قرب وحدة مكافحة المخدرات، وذلك للاشتباه باغتصابهم كندية تبلغ 34 سنة في مقر عملهم. واوقف اثنان من الشرطيين الاربعة بتهمة الاغتصاب الجماعي ووضعوا قيد المراقبة القضائية.
ولفتت مصادر الشرطة الى "سيناريوهات عدة محتملة" لتفسير اختفاء هذه الكميات من المخدرات.
ومن بين هذه الفرضيات فقدان المخدرات خلال عملية نقل، او "تصفية حسابات" في اوساط هذه الهيئة التي تشهد "توترات داخلية" منذ اشهر عدة، او السرقة التي تطرح اسئلة عدة عن الجهة التي تقف وراءها و"كيف تمكنت من نقل مثل هذه الكمية من دون لفت الانتباه اليها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم