الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الـ "eyeliner" المناسب لشكل عينيكِ

A+ A-

يحدّد الـ "eyeliner" شكل العين ويزيدها حجماً واتساعاً إن وضعته بشكل صحيح. قبل المباشرة بتطبيق الـ "eyeliner" ضعي "الكونسيلر" حول العين ثم ضعي كريم التثبيت.


انتبهي من اهتزاز اليد وشدي الجفن وطرف العين إلى أعلى. ثبتي يدك التي تحمل ريشة الـ "eyeliner" السائل بزاوية مائلة وباشري رسم الخط، وإذا كان القلم جافاً قلميه جيداً قبل المباشرة برسم الخط حتى لا يكون عريضاً.


في حال كانت عينك صغيرة اختاري رسم خط رفيع بواسطة الـ "eyeliner" على الجفن الأعلى ولا تطيلي الخط كثيراً كي لا يتعدى الحد الأقصى لطرف العين. لوني داخل العين بواسطة كحل فاتح مثل الأبيض وتجنبي الكحل الأسود داخل العين لأنه يقلص حجمها.


إن كانت عينك كبيرة أو واسعة، فارسمي خطاً عريضاً من الـ "eyeliner" بدءاً من زاوية العين الداخلية ووصولاً إلى طرف الجفن. مددي الخط على شكل عيون القطط إنما انتبهي لعرض الخط وطوله كي لا تتسببي بفارق بين العينين. ضعي الكحل الأسود في داخل العين.


عندما تنتهين من رسم العين بالـ "eyeliner" تأكدي من شكله الصحيح والمتساوي بين العينين ثم نظفي الشوائب بواسطة "الكوتونتيج". سمكي المسكارا لإضافة الشكل الكامل للعين. في حال اخترتي الـ "eyeliner" الملون أو اللامع فضعي قبله الأسود ولا تجعليه عريضاً. انتبهي كذلك لماكياج الوجه كي يكون هادئاً جداً مع بودرة وردية وملمع شفاه شفاف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم