الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كاميرات "غو برو GoPro" لتخليد ذكرياتك في الهواء الطلق وتحت الماء!

A+ A-

"غو برو GoPro" علامة تجارية وشركة أميركية تأسست من نيك وودمان، وهي مختصة بانتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح حيث استلهم المؤسس الفكرة عام 2002 في رحلة تزلج على الماء في أوستراليا حين أراد التقاط صور أثناء ركوبه الأمواج لكنه استنتج أن ذلك لم يكن ممكناً. ومن أهم ميزات كاميرات GoPro أنها:
- خفيفة الوزن،
- يمكن ارتداؤها أو تثبيتها في أماكن غير عادية مثل خارج الطائرات والسيارات والقوارب وغيرها،
- غالباً ما تستخدم في تسجيل مقاطع الفيديو،


كاميرا GoPro HD HERO2:
كاميرا GoPro HD HERO2 المحترفة والمقاومة للصدمات وهي مخصصة للاستخدامات الخاصة والمهام الصعبة، وهي قادرة على التقاط صور بجودة HD الوضوح التام. أهم ما يميزها هو صغر حجمها ووزنها الذي لا يتعدى الـ 95 غراماً، وامكانية استعمالها في اوضاع كثيرة، إذ يمكن استخدامها:
- في الوضع الثابت كوضعها على حامل ثلاثي،
- في أوضاع التصوير المتحرك المختلفة،
- عبر ربطها ببالون هوائي والتصوير بها،
- تحت الماء،
تدعم الكاميرا تقنية التصوير time-lapse التي تمكن من ضبط الكاميرا لتقوم بالتصوير بفواصل زمنية معينة وهي تأتي بثلاثة خيارات تبعاً لنوعية الاستخدام:
1. مجموعة HD HERO2 Outdoor Edition المخصصة لاغراض التصوير الخارجي في الهواء الطلق.
2. مجموعة HD HERO2 Motorsports Edition لاغراض التصوير الرياضي.
3. مجموعة HD HERO2 Surf Edition لتصوير الرياضات البحرية كركوب الامواج مثلاً.


الفرق هو من حيث المرفقات التي تأتي مع الكاميرا، والتي يمكن شراؤها بشكل منفرد، واحد اهم هذه المرفقات هو الحامي الزجاجي المقاوم للماء الذي يسمح باستخدام الكاميرا تحت الماء. وتتضمن الكاميرا:
- منفذ USB وتوصيلة الى الكمبيوتر لاغراض نقل البيانات والشحن
- منفذ HDMI للوصل مباشرة الى التلفزيون،


كاميرا GoPro Hero3:
يمكن من خلال كاميرا GoPro Hero3 التقاط صورة كل 2/5/10/30/60 ثانية، كما وأن مدة بطاريتها تصل إلى ساعتين ونصف الساعة. وتعتبر هذه الكاميرا الجيل الثالث من كاميرا المحترفين GoPro المقاومة للصدمات والمخصصة للاستخدامات الخاصة والمهام الصعبة، ويمكن استخدامها بالشكل نفسه الذي تستخدم فيه كاميرا GoPro HD HERO2 وأهم ما يميزها هو أنها تحتوي على Wi-Fi حيث يمكن مشاهدة ما يتم تصويره مباشرة على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي وتوجد ثلاثة اصدارات منها، تختلف في الدقة والملحقات فنجد:
1. White Edition
2. Black Edition
3. Silver Edition


تطبيق GoPro:
يسمح التطبيق بتحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بك إلى جهاز تحكم من بعد للكاميرا لتستطيع بعدها معاينة الصور وأشرطة الفيديو الخاصة بك ومشاركتها مع أصدقائك عبر استخدام البريد الإلكتروني، أو الرسائل القصيرة SMS، أو موقع "إنستاغرام" لمشاركة الصور أو حتى موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وغيره.



برنامج GoPro Studio لتحرير الفيديوات:
لديك صور مغامراتك، حان الوقت الآن لإنشاء "قصتك"، وذلك مع برنامج "غو برو ستوديو GoPro Studio" الذي يسمح لك بتحرير إيجاد فيلمك الخاص من خلال الفيديوات والصور التي التقطتها مستخدماً كاميرا GoPro.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم