الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فن وإثارة وتنوع لا تجدها سوى في برلين

A+ A-

تقع عاصمة ألمانيا، برلين، في وسط أوروبا وهي متنوعة ومثيرة وتوفر لزوارها فرصاً عديدة للاستمتاع بالحياة والفنون، لا سيما متاحفها التقليدية ومسرحها وغيرها إذ يعتبر المشهد الفني في برلين متنوعاً جداً، كونها موطناً لأكثر من 420 صالة عرض!
تعد بوابة براندينبرغ (بالألمانية: Brandenburger Tor) رمز مدينة برلين، والبوابة تحمل اسم ولاية براندنبورغ التي تحيط بولاية برلين وتقع في ساحة باريسر، إذ تعد من التحف المميزة كثيراً لبرلين وألمانيا.


ما لا يجب أن يفوتك:
1. حي نيكولاي: أقدم حي في برلين وفيه كنيسة نيكولاي التي بنيت في القرن 13.
2. مبان رياضية تاريخية وبوابة الماراثون ومدرجات في "الملعب الأولمبي".
3. وسط المدينة الجديد (أي ميدان بوتسدام "بوتسدامر بلاتس" والمنتدى الثقافي) الذي يعتبر مركزاً للفنون.
4. برج التلفزيون TV Tower في ميدان الكسندر "الكسندر بلاتس": فيه العديد من العروض الجذابة ويعتبر هذا الميدان من أكثر ميادين المدينة شهرة.
5. حديقة الحيوان (Zoologischer Garten (Zoological Garden: انها أقدم حديقة حيوان في ألمانيا وتضم 16 ألف حيوان بما فيها نحو 1500 نوع مختلف وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في العالم.
6. جزيرة المتاحف "موزيوم إنزل Museumsinsel": أحد مواقع التراث الثقافي العالمي التابع لليونسكو وفيه 5 متاحف متفردة:
• المتحف القديم،
• المتحف الجديد،
• متحف بوده،
• متحف بيرغامون،
• المعرض الوطني القديم.
7. أجمل قصر في برلين: "شارلوتنبورغ".
8. بوابة براندنبورغ Brandenburger Tor: فيها الحي الحكومي حيث يوجد مبنى البرلمان بقبته الزجاجية، ومكتب المستشارية الاتحادية وتعتبر رمز المدينة.
9. قم بزيارة أعلى الرايخستاغ Reichstag في Platz der Republik لتحصل على صورة بانورامية للمدينة.
10. معرض الجانب الشرقي (ايست سايد غاليري East Side Gallery): يعد أكبر معرض فني في الهواء الطلق ويمثل فن الرسم الغرافيتي على جدار برلين.
11. أجمل ساحات برلين في ميدان "غندارمن ماركت" وفيه الكاتدرائية الألمانية والكاتدرائية الفرنسية ودار الموسيقى "كونتسيرت هاوس".
12. لمحبي الفن والثقافة والمطاعم، عليكم التوجه إلى "هاكيشر ماركت" و"هاكيشه هوفه".
13. تناول الـ Currywurst، وهو شرائح من السجق مع صلصة البندورة والكاري. تم اختراعه عام 1949 من هيرتا هيوور في برلين، ويعتبر الوجبة السريعة الأكثر شعبية في ألمانيا.


التسوق في برلين:
تتميز برلين بعدد كبير من المنشآت الثقافية الشهيرة، ما جعل الكثير من محبي الفن يختارون هذه المدينة موطناً لهم. هي أيضاً من أشهر وجهات التسوق في العالم حيث تستطيع التجول بين المباني التاريخية واستكشاف المدينة بينما تقوم بشراء حاجياتك وتذكاراتك.
من أهم مناطق التسوق:
- حي ميتيه (Mitte) : تنتشر فيه العديد من مراكز التسوق ودور الأزياء.
- كورفورشتيندام ويعرف أيضاً بشارع كودام (بالألمانية: Ku'damm): يمر من كنيسة الذكرى إلى بحيرة هالينزي (بالألمانية: Halensee) حيث الطوابق العليا من الفيلات تعج ببيوت الأزياء.
- هاكيشر ماركت (Hackescher Markt) ومحيطه: يوجد فيه عدد لا يحصى من المتاجر والنوادي والبارات وصالات العرض ويعد المكان الأمثل للموضة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم