السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اكثر من 1200 قتيل في غزة حتى الساعة... وانباء متضاربة عن هدنة

المصدر: "وكالات"
A+ A-

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة منذ بدئها إلى 1210 قتلى ونحو 7000 جريح بحسب إحصائية وزارة الصحة، من بينهم 180 على الأقل سقطوا في اليوم الثاني للعيد، في حين تضاربت الأنباء بشأن هدنة إنسانية في قطاع غزة.


وفي سياق متصل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل مناطق عديدة في قطاع غزة، آخرها استهدف منزلين لعائلة كحيل وآل الجمال قرب كلية المجتمع في تل الهوى غرب غزة.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن القيادي في الجبهة الديمقراطية وضاح أبو عامر، وستة من أفراد عائلته قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزله بخان يونس جنوب قطاع غزة.


ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي


وفي إسرائيل، اعترضت منظومة القبة الحديدية في إسرائيل، صاروخين فوق عسقلان، وسمعت صافرات الإنذار قرب عسقلان وسديروت جنوبي إسرائيل.


وقد أعلنت كتائب القسام، استهدافها لناقلة جند إسرائيلية من منطقة كيسوفيم، شرقي خان يونس بصاروخ.


فيما ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين، خلال الحرب على غزة، إلى 53 جندياً.


هدنة
وعلى صعيد الجهود من أجل التوصل لهدنة إنسانية في غزة، قال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه، إن حماس والجهاد الإسلامي توافقا على مثل هذه الهدنة، مشيراً إلى اقتراح من الأمم المتحدة لمد هذه الهدنة لمدة 72 ساعة.


وأكد عبد ربه إرسال القيادة الفلسطينية وفداً موحداً إلى القاهرة، للتباحث بشأن المرحلة المقبلة، موضحاً أن هذا الوفد سيكون تحت مظلة منظمة التحرير وبقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


في المقابل، نفت حركة حماس موافقتها على تهدئة من طرف واحد مع إسرائيل لمدة 24 ساعة.


وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري إن تصريحات ياسر عبد ربه حول موافقة حماس على تهدئة من طرف واحد غير صحيحة ولا علاقة لها بموقف المقاومة، مضيفاً أنه حينما يتوفر التزام إسرائيلي بتعهد دولي حول هدنة إنسانية فإن الحركة ستدرسها.
الى ذلك أشار وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب من جديد مساعدة واشنطن في محاولة التوسّط في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وفي تصريح، قال كيري "الليلة الماضية حدّثني نتانياهو عن فكرة واحتمال لوقف إطلاق النار"، مضيفاً "قال نتانياهو إنّه سيتبنّى وقفاً لإطلاق النار يتيح لإسرائيل حماية نفسها في مواجهة الإنفاق، وأن لا تتضرّر بعد التضحيات الكبيرة التي قدّمتها حتى الآن".


يذكر ان وكالة "رويترز" ان التلفزيون الإسرائيلي تراجع عن نبأ التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم