الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عودة القبقاب

لانا الساحلي
A+ A-

كان القبقاب / البابوج حذاء كلاسيكيًا مألوفًا لفترة طويلة من الزمن، لكن على غرار أي حذاء كلاسيكي آخر، عاد إلى ساحة الموضة بأساليب وتصاميم أكثر حداثة.
الأهم في ارتداء القبقاب أن تحرصي على ألا تظهري مثل جدتك. نعم، بعد أن كان شائعًا لمن هم فوق الـ 60 من العمر، حظي هذا الحذاء برأيي على التحول الأكثر شبابًا. يذهلني كيف كل ما هو كلاسيكي عاد إلى الموضة بمظاهر جنونية.
بيد أنه لن يكثر عدد الذين سيعتمدون هذه الموضة على الرغم من كونها الأفضل في الصيف. ويعتبر القبقاب ضروريًا في خزائننا. عرف القبقاب في الستينيات بالكعب من دون شريط عند الخلف وغالبًا غير مفتوح عند الأصابع. وعاد الآن بكعب أرفع وأملس وبلوك وسواه.
إنه الحذاء الذي يمكنك ارتداء أي شيء معه، ويتناسب وأي لباس صيفي: السروال والشورت والثوب والتنورة وكل ما يحلو لك!
بالنسبة إلى النساء اللواتي لا يعجبهن الكعب العالي أو الرفيع، أقترح القبقاب ذات الكعب العريض (block) أو السميك (wedges) وهو ليس فقط الموضة بل مريح جدًا. والأفضل عندي هو القبقاب ذو الكعب العريض لاسيما إذا وجدت قبقاباً مع شريط عند الكاحل أو مفتوحاً عند الأصابع.
بالنسبة إلى القبقاب ذات الكعب العريض (block) أو السميك (wedges)، يمكنك ايجاد الشريط المزدوج والمقفل أو المفتوح عند الأصابع وحتى المسنّن. بالنسبة إلى من يحلو لهن الكعب العالي، أقترح الكعب الرفيع والأملس الجذاب جدًا والمتوافر بعدة أنواع وأساليب. باختصار، لكل امرأة قبقابها الخاص!
ما زلت في طور البحث عن القبقاب المثالي وأتردد بين الألوان والأسود العادي. هل وقعت عيناك على قبقاب معيّن؟ شاطرينا رأيك!
لانا ساحيلي


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم