الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حريق يسبب دمارا كبيرا في واحدة من اقدم كنائس الصين

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اعلنت وسائل الاعلام الصينية ان حريقا احدث دمارا كبيرا في واحدة من اقدم كنائس الصين تعود الى القرن التاسع عشر، واتى على داخلها بالكامل.
وقالت وكالة الانباء شينخوا ان "داخل المبنى دمر بالكامل" بعد الحريق في كاتدرائية جيانغبي في نينغبو في اقليم جيجيانغ.
واضافت "انها خسارة كبيرة والكنيسة كانت صرحا جميلا جدا".
واوضحت انه لم تسجل خسائر بشرية مشيرة الى ان تحقيقا يجري في هذا الحادث.
ويأتي حريق هذه الكنيسة بعدما دمرت السلطات في نيسان الماضي كنيسة في منطقة يغلب فيها المسيحيون في وينجو في اقليم جيجيانغ شرق الصين ايضا. وقالت السلطات انها مبنى غير قانوني.
واوضحت الوكالة ان كاتدرائية نينغبو التي بناها اسقف فرنسي في 1872 كانت صرحا ثقافيا مهما تحميه الدولة "لقيمته التاريخية والمعمارية الكبيرة".
ونقلت الوكالة عن احد العاملين في الكنيسة ان الحريق اندلع في المذبح. الا ان الرجل الذي يقيم في الكنيسة لا يعرف كيف شب الحريق.
ويندرج تدمير كنيسة وينجو في اطار التوتر المتزايد بين المسيحيين الذين يشهد عددهم تزايدا متسارعا والحزب الشيوعي الصيني الحاكم الملحد.
ويقدر المجلس المسيحي الصيني عدد المسيحيين في الصين بحوالى عشرين مليونا ( رقم لا يشمل الكاثوليك )، يعيش سبعون بالمئة منهم في مناطق ريفية. لكن بعض التقديرات تشير الى ان العدد الحقيقي للمسيحيين هو بين 40 و60 مليونا على الاقل.
وقالت مجموعة "تشاينا ايد" المتمركزة في الخارج الاسبوع الماضي ان 14 من اعضاء الكنيسة التي تتخذ من وينجو مقرا لها جرحوا الاثنين الماضي عندما هاجم مسؤولون حكوميون ابوابها لتدمير الصليب فيها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم