الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نيللي كريم نجمة رمضان 2014

المصدر: "النهار"
ف. ع.
A+ A-

بعد "ذات" (رمضان 2013) لكاملة أبو ذكري، كان على نيللي كريم الحذر من أدوار قليلة الشأن. تابعناها في "سجن النسا" ("دبي"، "القاهرة والناس") لأبو ذكري أيضاً في دور أدّته بجدارة. في "سرايا عابدين" ("أم بي سي") لعمرو عرفة، احتار المُشاهد هل يعتبر أداءها الأفضل، أم أداء غادة عادل.


كريم شخصية كاريزماتية تفرض حضورها. أدّت دور السجّانة غالية في "سجن النسا" من دون مبالغة أو إدعاء قوة، وبانت ممثلة مسؤولة أمام المُشاهد. نتوقّف عند هذا الدور. ثمة أحيان لا يملك المرء إلا الإذعان للمرارة. شخصية ورثت عن والدتها لعبة السجّان في زمن الضحايا. لم يكن أمامها سوى التصرّف بأمانة حيال الذكرى. تقنعنا بأنّ الشخصية صعبة، طباعها مضطربة، وجودها مع السجينات وطريقة تعاملها معهن، كلٌ كحال مغايرة للأخرى، يفرض أحياناً تأزّم الموقف. تركت للمُشاهد أن يدخل الى أعماقها ويُنقِّب في الأوجاع.
يختلف الإطار الدرامي للشخصية في "سرايا عابدين"، إذ تؤدي كريم دور الأميرة صافيناز التي تحلّ مكان شقيقتها التوأم كزوجة الخديوي إسماعيل (قصي خولي). ارتكاز العمل على حميمية العلاقة بين الخديوي وزوجاته وجارياته، فوّت بعض الشيء تميّز الواحدة عن الأخرى لتوجُّه اهتمام الشخصية نحو هدف واحد. عملٌ شكّل لممثلاته تحدياً، وكريم كسبت التحدّي.
ممثلات أيضاً لفتتنا: دانا مارديني في "حلاوة الروح" ("أبو ظبي الأولى") لشوقي الماجري، سلافة معمار في "قلم حمرة" ("السومرية") لحاتم علي، أمل عرفة في "الحقائب- ضبوا الشناتي" ("أل بي سي آي") لليث حجو، فرانيا يوسف في "السبع وصايا" ("سي بي سي"، "أو أس أن") لخالد مرعي، وغادة عبدالرازق في "السيدة الأولى" ("أبو ظبي الأولى"، "سي بي سي") لمحمد بكير، ونادين نسيب نجيم في "لو" ("أم تي في"، "أم بي سي دراما"، "أو أس أن") لسامر البرقاوي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم