الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قناة إسرائيلية: قادة "حماس" أصحاب ميليارات

A+ A-

نشرت القناة الثانية الاسرائيلية تقريراً عن ثروات قادة "حماس"، وفيه ان موسى أبو مرزوق، الرجل الثاني في الحركة، يعد اليوم أحد أصحاب المليارات في "حماس". وحسب التقديرات، إنه يملك 2-3 مليار دولار، و 10 مؤسسات مالية تعطي قروضًا وتجري صفقات مالية. في نفس ما نشر في القناة الثانية، يقول خبير إسرائيلي، إنه رغمَ اعتقال أبي مرزوق في الولايات المتحدة سنة 1995 على خلفية أعمال داعمة للإرهاب، لكنه ما يزال يحتفظ بثروته. وحسب تقديره، إن هذا نتيجة التعاون المشترك بين أبي مرزوق والحكومة الأميركية، قائلا، " من الصعب التصديق أن سببًا آخر غير ذلك جعله ينجو بلا عقاب من مخالفات خطيرة كهذه".


ويقف إلى جانب أبي مرزوق على رأس القائمة،  خالد مشعل، وفق القناة الاسرائيلية حيث يُقدّر أن الاخير يملك اليوم 2.6 مليار دولار، لكن الأرقام التي يتحدث عنها المحللون العرب أكبر من ذلك كثيرًا، وتتراوح بين 2-5 مليار دولار تُستثمر في البنوك المصرية والخليجية، وقسط منها في مشاريع عقارية في بلاد الخليج.
وتُقدّر أموال رئيس حكومة حماس، إسماعيل هنية، بما لا يقل عن 4 ملايين دولار. وحسب القناة الاسرائيلية، سجل هنية أغلب أمواله باسم صهره نبيل، وباسم أبنائه وبناته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم