الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ريفي استقبل صباح فخري: حمل الأغنية التراثية إلى كل أصقاع العالم

المصدر: "النهار " عكار
A+ A-

إستقبل وزير العدل اللواء أشرف ريفي في منزلهبطرابلس الفنان العربي الكبير صباح فخري يرافقهمانجله الفنان أنس فخري، وعقيلته والسيد رياض مولوي، وعقد لقاء حضرة عقيلة الوزير ريفي المحامية سليمة أديب، ومدير مكتبه رشاد ريفي وجرى خلاله إستعراض مسيرة الفنان الكبير ومراحل حياته الفنية.
وأكد فخري أنه تربطه بطرابلس علاقة حميمة منذ زمن بعيد، شأنها شأن سائر المدن اللبنانية، منوها باللواء ريفي، وشاكرا حسن ضيافته، مشددا على أن رسالة صباح فخري الفنية مستمرة سواء عبره أو عبر نجله أنس.
ورأى الوزير ريفي أن الفنان صباح فخري يشكل قيمة فنية عربية كبرى، أرسى قواعد ثابتة في غناء القدود الحلبية والأغاني التراثية وفي تلحين القصائد الشعرية من العصور القديمة، وكان مدرسة بكل ما للكلمة من معنى في التلحين والتأليف والغناء والآداء تربت عليهاأجيال كثيرة، حتى غدا سفيرا فوق العادة حمل الأغنية العربية التراثية الى كل أصقاع العالم، وحقق نجاحات باهرة.
وقال: يسعدنا اليوم أن نستضيف الفنان الكبير صباح فخري في مدينته طرابلس وفي بيته، وإننا إذ نتمنى له طول العمر والمزيد من التألق والعطاء في إحياء فن الزمن الجميل، ننوه بمدرسته التي خرّجت من سيكمل مسيرته الفنية نجله الفنان أنس صباح فخري الذي يقدم فنا راقيا يجمع ما بين التراث والحداثة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم