الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مقتل 5 جنود يمنيين برصاص مسلحي "القاعدة" في البيضاء وحضرموت

المصدر: النهار
أبو بكر عبد الله
A+ A-

قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب اثنين بجروح في هجوم شنه مسلحون من جماعة انصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم "القاعدة" واستهدف الجمعة دورية عسكرية في مدينة البيضاء، فيما قتل مسلحو التنظيم جنديا بعد خطفه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت الشرقية.


وافاد مسؤولون محليون في محافظة البيضاء أن" عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة الإرهابي اطلقوا النار بكثافة على أفراد دورية امنية كانت ترابط في منطقة عزة عند المدخل الشمالي لمدينة البيضاء، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة اثنين نقلوا إلى المستشفى في حال صحية حرجة"، مشيرين إلى أن "المهاجمين أحرقوا كذلك عربة جند صغيرة قبل أن يلوذا بالفرار".


وهرعت وحدات من الشرطة والجيش إلى مكان الهجوم وفرضت عليه طوقا امنيا كما شرعت بملاحقة متورطين في الهجوم في الجبال المحيطة بالمنطقة.
وفي حضرموت عثرت الشرطة على جثة جندي قال مسؤولون أن التحقيقات افادت أنه قضي برصاص مطلوبين من تنظيم "القاعدة" بعد خطفه بساعات.


ولفت هؤلاء إلى أن مسلحين من تنظيم" القاعدة" يستقلون سيارة نقل عام، خطفوا الجندي ضياء صالح الزقيمي أثناء مروره في الشارع متوجها إلى منزله، وبعد ساعات رموا بجثته مقتولا في شارع اخر بالمدينة ذاتها.
وجاءت هذه العملية في إطار سلسلة عمليات اغتيال شهدها اليمن في اليومين الماضيين واستهدفت أربعة من ضباط الجيش وجهاز المخابرات في عدة محافظات يمنية.


اجراءات امنية مشددة


في غضون ذلك أمرت وزارة الداخلية الوحدات الأمنية في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات بالجهوزية ورفع حال الاستعداد في الأجهزة الأمنية والشرطية وتعزيز الحراسات الامنية في محيط المنشآت والمرافق الحيوية والمصالح العربية والغربية تحسبا من هجمات واضطرابات امنية خلال الأيام الاخيرة من شهر رمضان واجازة عيد الفطر.


وقال مسؤولون أن قيادة الوزارة امرت كذلك باستمرار مهمات غرفة العمليات المشتركة مع الجيش وتفعيل دور الحزام الأمني في محيط العاصمة والمحافظات وملاحقة المطلوبين امنيا وتفعيل الخطة الأمنية لحظر حمل وحيازة السلاح في المدن.
ودعت الداخلية اليمنية المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية ، مشيرة إلى أن خطة الإجراءات الامنية الجديدة تأتي متزامنة مع إجازة عيد الفطر وسيستمر العمل بها مدى الأيام القادمة .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم