الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تقصف ملجأ تابعاً للأمم المتحدة في غزة وتوقع 15 قتيلا و 200 جريح

المصدر: وكالات، سي.ان.ان
A+ A-

أغارت الطائرات الإسرائيلية على ملجأ تابع للأمم المتحدة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين بجراح، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن ما لا يقل عن 15 شخصاً على الأقل قتلوا، وأصيب 200 بجروح خلال القصف.


وأعلن الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في قصف ملجأ تابع للأمم المتحدة في غزة ملمحاً إلى احتمال إصابته بصواريخ أطلقتها حركة حماس.


وأصابت الغارة مدرسة استخدمتها الأمم المتحدة كملجأ للمدنيين الفلسطينيي في بيت حانون، وقال الجيش الإسرائيلي "خلال ساعات المساء، تم إطلاق عدة صواريخ من قبل حركة حماس في قطاع غزة، وسقطت في منطقة بيت حانون"، بحسب بيان جيش الدفاع الإسرائيلي.


وكانت المدرسة التي تم استخدامها كملجأ للعائلات في غزة، قد أعطيت إحداثياتها للجيش الإسرائيلي، بحسب ما أكد المتحدث باسم المنظمة كريس غانيس، وذكر على موقعه على بأن احداثيات المدرسة في بيت حانون، تم تزويد الجيش الإسرائيلي بها قبل الغارة كتدبير وقائي، من أجل منع الإغارة عليها. وتقع المدرسة التي استخدمت كملجأ في شمال قطاع غزة الذي يشهد المزيد من العنف.


وقال غانس بأن الأمم المتحدة حاولت مرتين التنسيق مع الإسرائيليين لإخلاء الملجأ قبل الغارة مباشرة، وأن "تنسيق مسبق" مع الأونروا في بيت حانون تم مباشرة مع الجيش الإسرائيلي، وبعد بدقائق أرسل تغريدة عبر تويتر "طيلة اليوم أونروا تحاول التنسيق مع الجيش الإسرائيلي لفتح نافذة للمدنيين للمغادرة ولم يتم الموافقة على الطلب من الجيش الإسرائيلي."


وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا بشأن الغارة قال فيه "وسط القتال مع إرهابيي حماس في بيت حانون، الذين يستخدمون المدنيين والرموز الدولية كدروع بشرية، وفي ساعات المساء، أطلقت عدة صواريخ من قبل حماس من داخل قطاع غزة وسقطت في منطقة بيت حانون."


المدرسة التابعة للمنظمة الدولية كانت تضم نحو 1500 شخص، ونشرت صور من موقع الغارة تظهر الدماء مختلطة بالركام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم