الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تجاذبات بين صنعاء وطهران على خلفية مصير الديبلوماسي المخطوف

المصدر: صنعاء ـ " النهار"
A+ A-

اضافت تصريحات نارية متبادلة بين صنعاء وطهران حول مصير الرهينة الإيرانية المحتجزة في منطقة يمنية مجهولة، المزيد من الفتور في العلاقات المتوترة بين البلدين بعد تصريحات حادة أدلى بها مسؤولون في وزارتي الخارجية في البلدين، على صلة بمصير الديبلوماسي نور أحمد نيكبخت المختطف منذ منتصف العام الماضي.


وردت وزارة الخارجية اليمنية على تصريحات ادلى بها وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان اتهم فيها السلطات اليمنية بالتقصير في جهود إطلاق سراح الديبلوماسي المخطوف، وقالت إن تصريحات المسؤول الإيراني " لا تخدم الجهود المبذولة لإطلاق سراح الديبلوماسي المخطوف".


وشكك المسؤول الإيراني في الجهود التي تبذلها صنعاء لتأمين حياة الدبيلوماسي المخطوف وقال إن" الأجهزة الأمنية اليمنية قادرة على إطلاق سراحه وان طهران تثمن جهود المسؤولين السياسيين والأمنيين في اليمن، لكنها ترى أن إطالة موضوع إطلاق سراحه تبعث على الاستغراب والشك".


لكن الخارجية اليمنية أكدت أن" السلطات الأمنية في اليمن لم ولن تدخر جهدا في العمل على إطلاق سراح المختطف، بشكل يضمن سلامته"، مشيرة إلى أن السيد عبداللهيان أطلع خلال زيارته لليمن مؤخرا على هذه الجهود وأشاد بها".


وخطف مسلحون مجهولون الملحق الإداري في السفارة الإيرانية بصنعاء في 21 تموز الماضي وتقول السلطات اليمنية أن مصيره لا يزال مجهولا حتى اليوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم