الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عشاء كاريتاس أهدن النسوي: الارض تستحق التضحيات وستبقى أرضنا

المصدر: النهار
A+ A-

برعاية المطران جوزيف معوض وحضوره أقامت رابطة كاريتاس لبنان اقليم زغرتا اهدن عشائها السنوي الخيري الذي عاد ريعه الى دعم مشاريع اقليم زغرتا ومساعدة المحتاجين .وذلك في مطعم "قصر المازة" في اهدن .


وقال معوض: "عمل اقليم كاريتاس اهدن زغرتا مميز اذ يتضمن سلسلة مشاريع من بينها شجرة الميلاد التي تؤمن حاجة الأولاد المحتاجين من اللباس وبرنامج الأدوية المزمنة التي تشرف عليه الأخت تيريز الحلبي غسطين وزيارة ألمآوي والمياتم والتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتأمين المساعدات والقروض لأصحاب الدخل المحدود . لقد بلغت نسبة المساعدات التي قدمت ٣٦٠مليون ليرة يقدمه اقليم زغرتا للمحتاجين".


بدوره، قال رئيس كاريتاس لبنان الاب بول كرم: "شكرا من القلب على عطاءاتكم لاجل صورة الانسان المتألم التي تعكس صورة يسوع المسيح الحاضر في قلبنا فليبارككم الرب وليفض عليكم الخير خيرات لنبقى جميعا في خدمة الانسان المتألم فكاريتاس تستحق أكثر من ذلك". وأضاف: "أمنيتي الاخيرة أن نحب أرضنا ونتمسك بجذورنا لأننا أبناء هذه الارض ولدنا فيها وسنموت فيها .والارض ستبقى أرضنا والانسان سيبقى في ارضه رغم كل الصعوبات فهي تستحق التضحيات".


أما رئيسة اقليم كاريتاس زغرتا انطوانيت بلعيس فأكدت: "أننا ننطلق لهذه الخدمة لنكون أمينين في حقل الرب الواسع، ولنساعد بعضا البعض عملا بتوجيهات البطريرك مار بشارة بطرس الراعي".


وتخلل الحفل وقوف دقيقية صمت عن روح رئيس بلدية زغرتا اهدن المهندس توفيق معوض وتنويه بشخصيته المحبة وبانجازاته .كما وجهت تحية تقدير لرئيس نادي السلام الخوري اسطفان فرنجية على الفووز الذي حققه النادي باحرازه كأس لبنان .
وختاما جرى سحب القرعة على منح مدرسية قدّمها خيرون من أبناء زغرتا: منحتان تقدمة المحامي توفيق معوض، ومنحتان تقدمة سركيس يمين ومنحة تقدمة دومينيك الحلبي ومنحة أخرى تقدمة انطونيو يمين "ألفا بيتا" وتومبولا على جوائز قيمة قدمها تجار من زغرتا عاد ريعها لدعم صندوق المساعدات لاقليم كاريتاس زغرتا .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم