الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الدولار الأسترالي يقابله تراجع الين

المصدر: وكالات
A+ A-

ارتفع الدولار الأسترالي اليوم وسجل أكبر تحرك في أسواق العملات الرئيسية بعدما أعلن محافظ المصرف المركزي الأسترالي أنه راض عن المستويات الحالية لأسعار الفائدة ولم يحاول التقليل من قيمة العملة.
وسجل الين انخفاضا طفيفا بعد قلق على مدى يومين من الأوضاع في أوكرانيا وغزة التي دفعت العملة اليابانية، التي تعتبر عادةً ملاذا آمنا، إلى أعلى مستوياتها في شهرين أمام الدولار وإلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر أمام الأورو.
وقال محللون إن الحدث الرئيسي الذي تنتظره الأسواق اليوم هو بيانات التضخم الأميركي المقرر صدورها في وقت لاحق وتتركز الأنظار أيضا على اجتماع لوزراء الخارجية في بروكسل لمناقشة موقف الاتحاد الأوروبي من تدخل روسيا في أوكرانيا.
وترتفع العملة الأسترالية بشكل مطرد منذ أن بلغت أدنى مستوى لها في نحو 4 سنوات في بداية العام مدفوعة بعلامات على تحسن الاقتصاد المحلي وانحسار القلق على النمو الصيني على الأقل في الوقت الحالي.
وزاد الدولار الأسترالي 0.2% أمام نظيره الأميركي ليصل إلى 0.9390 دولارا أميركي.
وارتفع كل من الدولار الأميركي والأورو 0.1% أمام الين لكن متعاملين قالوا إن السوق تراقب بقلق الأحداث في أوكرانيا والشرق الأوسط ومن المستبعد أن تدفع العملة اليابانية إلى الانخفاض الحاد في المستقبل القريب.
ونزل الأورو 0.1% أمام الدولار مسجلا 1.3505 دولارات في بداية التعاملات الأوروبية. وكانت العملة الموحدة نزلت عن مستوى 1.35 دولاراً الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ شباط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم