الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إرشادات ونصائح عامة للمسافرين

A+ A-

قد يتعرض بعض المسافرين حتى قبل وصولهم إلى وجهتهم إلى بعض المشكلات، مثل انخفاض مستويات الأوكسجين أو التعرض للضغط الجوي المنخفض في السفر جواً أو الإصابة بدوار أو تخثر الدم في الأوردة نتيجة الجلوس الطويل، لذا، على كل مسافر التأكد من أمور عدة قبل السفر. إليك أبرز الإرشادات والنصائح العامة التي يتوجب عليك تذكرها:


- تأكد من أنك تملك كل الأوراق والوثائق التي تحتاج اليها.
- حرك ساقيك مرات عدة كل ساعة أو امشي في الممر في الطائرة كل ساعة لمنع تخثر الدم في الأوردة أثناء الجلوس في الرحلات الطويلة وتوقف قليلاً وامشي لتحريك جسمك إذا كنت مسافراً براً.
- الراحة لمدة 24 ساعة على الأقل ضرورية بعد السفر الطويل أو المتعب إذ يحتاج الجسم إلى هذه الفترة للتكيف والعودة إلى الحياة الطبيعية.
- خذ احتياطاتك في ما يختص بالمأكولات وامتنع عن تناول الأغذية النيئة وغير المطبوخة، وخصوصاً اللحم، والمأكولات البحرية وامتنع عن تناول المأكولات من الباعة المتجولين واختر الفواكه والخضراوات ذات القشرة السميكة التي يمكنك تقشيرها بنفسك.
- يفضل حمل الأدوية باليد وعدم وضعها مع الأمتعة منعاً للتلف والضياع.
- للتغلُّب على ما يدعى "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"، يجب تعديل الساعة بحسب وجهة السفر ومحاولة تناول الطعام والخلود للنوم بحسب الأوقات الجديدة.
- ارتد حذاءً مناسباً للأقدام، فيمكن أن يمنع العدوى بالطفيليات والفطريات ولسع الحشرات وغيرها.
- من الممكن تنقية المياه خلال السفر بغليها، وذلك من أجل قتل البكيتريا والفيروسات والطفيليات إذ إن معظمها يموت بسرعة عند درجات حرارة أكثر من 65 درجة مئوية.
- استخدم واقي الشمس وطارد الحشرات وفقا للتوجيهات.
- كن حذراً من الطعام والماء.
- لا تعرض صحتك للخطر.
- لا تفرط في شرب الكحول.
- ارتدِ ملابس مريحة عند القيام بأنشطة المغامرة.
- احترم البلد المضيف وشعبه باتباع القوانين والعادات المحلية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم