الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سيّدي، الفياغرا أو الـVitaros؟

A+ A-

بفضل مختبرات Majorelle الفرنسيّة الصيدلانيّة، أصبح للعجز الجنسي ومشاكل الانتصاب كريم معالج اسمه Vitaros. يعمل هذا الدواء كحبوب الفياغرا الزرقاء، غير أنّه لا يؤخذ من طريق الفمّ بل يوضع على شكل كريم على العضو الذكري مباشرة.
فمن لم يستجب لمفعول الفياغرا ومشتقّاته من الـphosphodiesterase 5 مثل Cialis وLévitra، فالـ Vitaros هو الحلّ الأنسب له. يوضع هذا الكريم في نهاية العضو في المنطقة التي تدعى الصماخ الإحليل التحتي أو الـ méat urétral. يظهر مفعول هذا الدواء من 5 الى 30 دقيقة من وضعه ويدوم لمدّة ساعة أو ساعتين. ولكن إيّاك أن تستعمل الـVitaros أكثر من مرّتين أو ثلاث في الأسبوع وأكثر من مرّة في اليوم لمسائل احتياطيّة وصحيّة. ويوضح اختصاصي الصحّة الجنسيّة الدكتور بيارو كرم أنّ الـVitaros كغيره من مشتقّات الفياغرا، لا ينفع إن لم يكن الرجل يشعر برغبة تجاه المرأة التي ينوي ممارسة الجنس معها. برأيه، هذا النوع من الأدوية بحاجة إلى تواجد الرغبة الجنسيّة كي يعطي مفعولاً.
يباع هذا الدواء المتواجد اليوم في الصيدليات الكنديّة بعد وصفة طبيّة، وسيكون في نهاية عام 2014 في الأسواق الفرنسيّة قبل أن يوزع في أنحاء العالم. أتفضّل الحبوب الزرقاء أم كريم الـ Vitaros؟

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم